الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يعنف مروجي شائعة تأجيل الدراسة بسبب “كورونا”: “صحافة صفراء”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 03/فبراير/2020 - 02:06 م

حسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الأمر بشأن الجدل المثار حول تأجيل الدراسة، بقوله: “أرجو ألا نتحدث ونروج لموضوع إجازات على صفحات التواصل وبعض الصحافة الصفراء”.

وأكد شوقي، في منشور له على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن الأجهزة المعنية في الدولة تعمل ليل نهار، وعلى رأسهم وزارة الصحة والسكان والأجهزة القومية بشأن الفيروس، مشيرًا إلى أنهم على تواصل معهم على مدار الساعة.

وأضاف وزير التعليم أنه يجب أن لا نختلق حالة من الهلع، والالتزام بتقديرات علمية مسؤولة عنها الدولة، حيث إنه لا يوجد أي تغيير في الوقت الحالي.

وتابع الدكتور طارق شوقي: “سنخبر الجميع في حالة أي جديد ولكن دعونا نعمل في هدوء ونترك هذه القرارات للمختصين والمسؤولين عنها”.

التعليم تكشف حقيقة تأجيل الدراسة بسبب “كورونا”: تم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع الصحة

وفي الاتجاه ذاته، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة للفيديو المتداول بشأن تأجيل الدراسة في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2020/2019، وأنه لا نية لتأجيل الدراسة للفصل الدراسي الثاني، وأن الدراسة في موعدها الذي تم الإعلان عنه في الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2019/2020، يوم السبت الموافق 8 فبراير 2020.

وأوضحت الوزارة أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة بالتعاون مع وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

وتهيب الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين، مع أهمية الرجوع إلى الموقع الرسمي للوزارة.

وترددت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن تأخر الدراسة في مصر، بسبب مخاوف الوزارة على الطلاب من الفيروس الويائي “كورونا” وهو ما نفته وزارة التعليم.

لمواجهة فيروس كورونا.. مذكرة تطالب رئيس الوزراء بمنع تصدير الكمامات والمستلزمات الطبية

وفي اتجاه متصل، تقدم المركز المصري للحق في الدواء بمذكرة إلى رئاسة الوزراء يطلب فيها ضرورة اتخاذ كل الاحتياطات لمنع تصدير أية مستلزمات طبية للخارج.

وأكد المركز أنه رصد جماعات تقوم بجمع بعض المستلزمات الطبية وشرائها بأعلى سعر وتصديرها إلى دول مثل الصين، التي تقوم بتوزيع إعلانات لجمع الكمامات وتصديرها إلي ميناء “نينغبو” بالصين.

هنزل بالدكتوراه.. قصة فتاة رفضت العودة لمصر خوفًا على أهلها من عدوى فيروس كورونا (صور وفيديو)

تابع مواقعنا