• بحث عن
  • وزير التعليم: أتحدى أن يتوقع أحد نتيجته قبل ظهورها في النظام الحديث

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المنظومة الجديدة تحاول القضاء على فكرة راسب وناجح، وإلغاء فكر تجميع الدرجات.

    وأضاف شوقي، خلال كلمته بمؤتمر الإعلان عن النتيجة، أن الطلاب في المنظومة القديمة كانوا يعلمون السؤال والإجابة ويتوقعون النتيجة، أما في النظام الحديث فقد أصبح الطلاب لا يعلمون الإجابة ولا يتوقعون درجاتهم، وأتحدى أن يتوقع أحد نتيجته قبل ظهورها.

    وتابع: “الأهالي قلقين لأنهم يفكرون في الثانوية العامة، إلا أن هذه الطريقة في التقييم مثل روشتة الدكتور، متابعا بالتقدم التدريجي حتى يتعلم الطالب وليس لمجرد الحصول على الدرجات.. وخلال هذا العام كِرف النتيجة أعلى”.

    وانطلقت منذ قليل فاعليات المؤتمر الصحفي الذي تعقده وزارة التربية والتعليم، لشرح نتيجة الصف الثاني الثانوي ونظام التقييم الجديد، وكيفية فهم نتائج الامتحانات الإلكترونية والاستفادة منها.

    جاء ذلك بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من قيادات وزارة التربية والتعليم، على رأسهم الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين ومسؤول قطاع التعليم العام.

    غلق رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي.. ووزير التعليم يكشف السبب

    وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن في الساعات الأول من صباح اليوم الأربعاء، عن غلق الرابط الخاص بنتائج الصف الثاني الثانوي الإلكترونية حتى منتصف نهار الغد، الأربعاء.

    وأكد شوقي في تصريحات له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن الوزارة تعمل على إصدار نموذج جديد من النتائج يكون أكثر إفادة للطلاب.

    وأشار وزير التعليم إلى أن نماذج النتيجة الجديدة جاءت تلبية لرغبة الكثيرين في معرفة الدرجات التي حققوها، وكذلك متوسط أداء الدفعة بأكملها في كل مادة.

    وألمح وزير التعليم، أنه توضح لها أن هناك لبسا كبيرا عند الكثيرين في فهم وقراءة النتيجة، حيث إنهم يحاولون قراءتها بالمعايير القديمة للرسوب والنجاح، مؤكدا على أنه تم تصميم شكل مختلف يسهل فهمه وسوف يتم نشره غدا، وتوفير الرابط الجديد.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق