الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إجراءات احترازية بمدارس البحيرة لمواجهة الأمراض المعدية مع بداية الدراسة

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 07/فبراير/2020 - 04:36 م

قال الدكتور محمد سعد محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إن المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب والطالبات، غدًا السبت، أول أيام الفصل الدراسي الثاني، دون أي مشاكل تعوق سير العملية التعليمية بكل الإدارات البالغ عددها 18 إدارة تعليمية بمراكز ومدن المحافظة.

وأضاف وكيل التربية والتعليم بالبحيرة، في تصريحات خاصة لموقع “القاهرة 24″، أنه أجريت خلال إجازة الفصل الدراسي الأول  حملات نظافة ومعسكرات تشجير وإصلاح الأثاث بالمدارس المختلفة، استعدادًا لاستقبال الطلاب في الفصل الدراسي الثاني.

وأشار إلى أن غرفة عمليات المديرية ستتابع بالتنسيق بين الوحدات المحلية والإدارات التعليمية والغرف الفرعية بالإدارات التعليمية سير الدراسة وانتظامها لحل أى مشكلة قد تطرأ أولا بأول.

ووجه وكيل الوزارة التهنئة للطلاب والمعلمين بالفصل الدراسي الثاني متمنيا لهم النجاح والتفوق بالجد والاجتهاد والالتزام والمذاكرة.

جدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب بمدارس المحافظة يبلغ مليون و460 ألف طالب وطالبة، ينتظمون فى أكثر من 3900 مدرسة بنطاق المحافظة، حيث ستنطلق الدراسة غدا السبت بعدد 621 مدرسة، كما تنطلق الدراسة بعد غد الأحد بعدد 3279 مدرسة أخرى، لتكون جميع المدارس بالمحافظة قد بدأت الدراسة بها.

“التعليم” تصدر تنبيهات هامة للمديريات بشأت الإجراءات الاحترازية للأمراض المعدية

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماعًا عبر الفيديو كونفرانس للمديريات التعليمية؛ لمناقشة الاستعدادات للفصل الدراسى الثانى، بحضور الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين، وبعض قيادات وزارتي التربية والتعليم والصحة.

وشدد الدكتور رضا حجازي، خلال الاجتماع، على ضرورة تأكيد وصول الكتب لكل المدارس، والتأكد من انتظام الجدول الدراسي، وسد العجز فى المعلمين، وتدريب المعلمين وفقا لشروط محددة لضمان جودة التدريب، موجهًا بضرورة الالتزام بما ورد من تعليمات بالكتاب الدورى رقم (9) بتاريخ 19/9/2019 الصادر عن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لضمان حسن سير واستقرار العملية التعليمية.

حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا بشوارع كفر الشيخ (صور)

وطالب نائب الوزير بعدم قبول طلبات الالتحاق بالمدارس الخاصة قبل الميعاد المحدد من 1/6 إلى 30/6، ومن يخالف تلك التعليمات يتعرض للمساءلة القانونية، كما وجه بعدم السماح بالتدريب إلا بموافقة اللجنة العليا، ويتم التعامل مباشرة من إدارة التدريب بالتعاون مع منسقي النظام الجديد للتعليم مع مديري التدريب.

وخلال الاجتماع، تطرق الدكتور رضا حجازى إلى شروط قبول المتطوعين للعمل كمعلمين بالمدارس، ومنها أن يكون المتطوع خريج كلية تربية (مؤهل عال تربوى، وخدمة اجتماعية)، وسيتم عمل مقابلة شخصية له قبل الموافقة عليه، مضيفًا أنه سيتم تدريبه وفقًا للمادة العلمية التي سيقوم بتدريسها وللمرحلة الدراسية التي سيدرس لها، ويُمنح المتطوع شهادة خبرة، على ألا تقل مدة خدمته عن ثلاثة أشهر، موضحًا أن هذا لن يؤثر على مسابقة المعلمين لسد العجز، حيث سيتم التعاقد معهم على قانون العمل وليس قانون الخدمة المدنية.

الغشاشون وبلوك الصحفيين.. 23 رسالة من وزير التعليم خلال مؤتمر شرح نتيجة الثاني الثانوي

وفى نفس السياق، أشار نائب الوزير إلى وجود رابط جديد لتلقي الشكاوى من نتيجة امتحان الصف الثانى الثانوى على موقع الوزارة، بالإضافة إلى وجود رابط على موقع الإحصاء لحصر جميع الطلاب الذين قاموا بالإبلاغ عن أى عطل أصاب التابلت أثناء أداء الامتحان.

كما تطرق الدكتور رضا حجازى لمناقشة طرق الوقاية من جميع أمراض البرد والأمراض المعدية بالتعاون مع مسؤولين من وزارة الصحة، مشيرًا إلى وجود دليل صادر من وزارة الصحة للإجراءات الوقائية لجميع الأمراض المعدية على موقع الوزارة.

حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا بشوارع كفر الشيخ (صور)

ومن جهته، أكد الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص، على ضرورة ملاحظة الطلاب من بداية اليوم الدراسي، أثناء الطابور، ومرورًا بالفصول؛ للكشف المبكر عن الأمراض المعدية، وتفعيل غرف الملاحظة وتجهيزاتها، لحين التعامل مع الطالب المصاب من قبل التأمين الصحى، مشددًا على ضرورة توفير المطهرات والمنظفات بالمدارس، والتهوية الجيدة داخل الفصول، مع نشر الإجراءات الوقائية في لوحة الإعلانات المدرسية.

ومن جهتها، أوضحت الدكتورة هناء أبو السعود، مدير عام الإدارة العامة للوبائيات بقطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، أنه تم التأكيد على كل محافظات الجمهورية بتنظيم ندوات استرشاديه للمعلمين والإداريين بالمدارس بالتعاون مع التأمين الصحي، والالتزام بتوجيهات الطبيب من علاج وأجازة مرضية للطالب المصاب، وعدم عودته إلى المدرسة قبل المدة المحددة له.

كما أكد الدكتور جمال الكاشف، مدير عام إدارة رعاية أطفال السن المدرسى والمراهقين، على ضرورة توفير الوجبة الغذائية المتكاملة، والقيام بالأنشطة البدنية؛ لرفع المناعة عند الطلاب، مشيرًا إلى عدم وجود فيروس كورونا فى مصر.

طالب يوجه رسالة لوزير التعليم بعد مؤتمر نتيجة “تانية ثانوي”.. وطارق شوقي يعلق على حديثه

تابع مواقعنا