الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتشار شائعات تأجيل الدراسة بسبب كورونا رغم نفي الوزارة.. والوزارة ترد

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 07/فبراير/2020 - 05:21 م

وسط المخاوف التي انتابت عددًا من أولياء الأمور من الخوف من بدء الدراسة للفصل الثاني الثانوي، مع عدد من الأنباء التي تتردد حول “فيروس كورونا”، نفت وزارة التربية والتعليم الأخبار المتداولة بشأن تأجيل الدراسة بسبب كورونا، مؤكدين على أن الوزارة بالتعاون مع الصحة وضعت عددًا من الإجراءات الوقائية لمحاربة الأمراض المعدية.

وترددت عدة أنباء تفيد تأجيل الدراسة بسبب كورونا، إلا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بادرت بنفي تلك الشائعة، فضلًا على حرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على توجيه رسالة طمأنينة للطلاب وأولياء الأمور، مؤكدًا أنه لا داع للتوتر والقلق، وأنه لا توجد أي أمراض معدية، وأن الوزارة على تواصل مع الصحة لاتخاذ كل الإجراءات الاحترازية بشأن الاستعدادت لمواجهة ذلك الفيروس.

تعرف علي حقيقة تأجيل الدراسة في الجامعات بسبب فيروس كورونا

وعلى الرغم من ذلك، لاحقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شائعة عدم استعدادها لمواجهة الفيروسات المعدية المنتشرة، مؤكدين على أنها لم تضع خصة بشأن مواجهة تلك الأمراض التي يتحدث عنها العالم ويأخذ حذره منها، لا سيما فيروس “كورونا”، والتي تكافحه الحكومة المصرية على مختلف الأصعدة، وتحارب دخوله مصر.

وعلى الفور، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزاراء تلك الشائعات، وذلك بعدما تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للإطلاع على حقيقة الأمر، والتي أكدت على أنها اتخذت كل الإجراءات اللازمة والحملات الوقائية بكل المدارس والمنشآت الخاصة بالتعليم.

وزير التعليم يعنف مروجي شائعة تأجيل الدراسة بسبب “كورونا”: “صحافة صفراء”

وشددت التعليم، على أنها اتخذت كل الإجراءات بشأن الحفاظ على الطلاب والعاملين بالمنظومة التعليمية، وذلك لعدم انتشار الأمراض المعدية، مؤكدين على ضرورة إرسال نشرة توعوية حول الوقاية من فيروس “كورونا” لجميع المديريات التعليمية والمدارس.

كان الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين، اجتمع أمس الخميس، مع مديري المديريات، عبر خاصية “فيديو كونفراس”، لمناقشة الاستعدادات للفصل الدراسى الثانى والإجراءات الاحترازية للأمراض المعدية، وذلك بحضور عدد من قيادات وزارة الصحة.

وشدد الدكتور رضا حجازي على مناقشة طرق الوقاية من جميع أمراض البرد والأمراض المعدية بالتعاون مع مسؤولين من وزارة الصحة، مشيرًا إلى وجود دليل صادر من وزارة الصحة للإجراءات الوقائية لجميع الأمراض المعدية على موقع الوزارة.

التعليم تكشف حقيقة تأجيل الدراسة بسبب “كورونا”: تم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع الصحة

وأكدت الوزارة على الاهتمام بالخطة الوقائية الخاصة بحماية الطلاب من الإصابة بأي أمراض معدية، حيث تحمل الإجراءات خططاً محكمة للوقاية، إلى جانب التأكد من جميع الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة الوجبة الغذائية لتلاميذ المدارس، وكذلك تطبيق الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في مخازن الأغذية الموجودة بالمنشآت التعليمية وللعاملين بالأغذية، وكذلك الكشف المبدئي على الطلاب المستجدين وعمل الفحص الدوري لهم للوقاية من وجود أي أمراض.

وأضاف “حجازي” خلال تصريحات له على أحد مجموعات “واتس آب”، أن المعلمين المتطوعين سيكون لهم أفضلية في المسابقات، موضحًا أن التطوع أحد متطلبات استكمال الدراسات العليا.

 

تابع مواقعنا