الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التحقيق مع شادي أبو زيد بنيابة أمن الدولة في قضية جديدة بعد إخلاء سبيله بأيام

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 12:37 م

وصل منذ قليل شادي أبو زيد، مراسل الأبله فاهيتا، إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق معه في قضية جديدة، بعد إخلاء سبيله في القضية 621، وذلك حسبما قال المحامي محمد حافظ، دون الإعراب عن تفاصيل القضية.

منشور المحامي محمد حافظ حول شادي أبو زيد
منشور المحامي محمد حافظ حول شادي أبو زيد

إخلاء سبيل شادي أبو زيد مراسل برنامج أبلة فاهيتا السابق

وكانت محكمة جنايات القاهرة قررت، في وقت سابق، إخلاء سبيل مراسل برنامج “أبلة فاهيتا” السابق، شادي أبو زيد، ومصطفى أحمد رمضان، بتدابير احترازية.

يأتي ذلك في القضية رقم 621 لسنة 2018، والتي وُجه لهم فيها تهم الانضمام لجماعة إرهابية، ونشر الشائعات والبيانات الكاذبة ضد الدولة.

وأسندت النيابة إلى المتهمين الانضمام إلى جماعة أنشأت على خلاف أحكام القانون، غرضها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

ووجهت النيابة أيضًا للمتهمين تهمة نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد، بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية.

علاوة على الترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

شادي أبو زيد يتلقى العزاء في والده

وفي وقت سابق، حضر شادي أبوزيد مراسل أبلة فاهيتا، عزاء والده بعد أن وافقت نيابة أمن الدولة العليا علي الطلب المقدم بتمكين المراسل المسجون من حضور إجراءات دفن والده والعزاء.

وأدت أسرة والد مراسل برنامج “أبلة فاهيتا” شادي أبو زيد، صلاة الجنازة على روح الفقيد بمسجد النور بالعباسية، بعد أن وافقته المنية مساء أمس.

وأتجهت الأسرة عقب صلاة الجنازة إلى مقابر الدراسة حيث مدافن العائلة، ومن المفترض أن يحضر شادي أبو زيد دفنة والده، بعد أن وافقت نيابة أمن الدولة العليا علي الطلب المقدم بتمكين المراسل المسجون من حضور إجراءات دفن والده والعزاء.

تابع مواقعنا