الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ملخص مباراة الزمالك والترجي التونسي في كأس السوبر الإفريقي (فيديو وصور)

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 14/فبراير/2020 - 08:10 م

في مباراة رائعة للفارس الأبيض توج الزمالك بطلا لكأس السوبر الإفريقي بعد تغلبه على نظيره الترجي التونسي،  بـ3 أهداف مقابل هدف، على ملعب الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة.

وجاء فوز الزمالك بكأس السوبر للمرة الرابعة في تاريخه بعدما غاب 17 عاما عن المشاركة منذ الفوز بآخر بطولة على حساب الوداد المغربي عام 2003.

أدار المباراة تحكيميا الحكم الدولي منذ 2011 فيكتور جوميز من دولة جنوب إفريقيا، وكانت المباراة قوية من جانب الفارس الأبيض، حيث نجح منذ اللحظة الأولى في أن يحسم سيطرته على اللقاء من خلال هدف مبكر عن طريق يوسف أوباما في الدقيقة 2 من زمن المباراة.

ومرت الدقائق الأولى بسيطرة شديدة للفارس الأبيض على المباراة بعد أن تمكن لاعبوه من التحكم فى مجريات اللقاء.

ويواصل لاعبو الترجي التونسي الضغط المتقدم على حامل الكرة من لاعبي الزمالك. وتشهد الدقيقة 15 من زمن المباراة محاولة هجومية خطيرة للترجي التونسي من الجبهة اليسرى بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها حمدو الهوني بتمريرة عرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء، حيث استقبلها كوامي بونسو بتسديدة قوية غير متقنة بالشكل الكافي، حيث مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى. وواصل لاعبو الترجي الضغط على دفاعات الزمالك من أجل إدراك التعادل، ولكن الزمالك أيضا حاول تعزيز الهدف، حيث في الدقيقة 16 كانت تسديدة صاروخية من مصطفى محمد من خارج منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة بقليل.

وفي الدقيقة 17 كانت كرة عرضية من سامح دربالي من جهة اليمين أبعدها دفاع الزمالك عن مناطق الخطورة.

وفي الدقيقة 18 كانت ركلة حرة لصالح فريق الزمالك في منتصف ملعب الترجي بعد إعاقة لمحاولة استلام مصطفى محمد للكرة.

وفي الدقيقة 19 كانت هناك تسديدة من كوامي بونسو من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بدفاع الزمالك ومرت إلى ركنية من جهة اليمين.

ينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد على الترجي في كأس السوبر الإفريقي.

 

الشوط الثاني

لم يتغير الحال كثيرًا رغم استحواذ الفريق التونسي على الكرة معظم فترات الشوط الثاني في الربع ساعة الأولى حيث في الدقيقة 52 من زمن اللقاء يحتسب الحكم ركلة جزاء على الزمالك ويسجل الترجي هدف التعادل عن طريق عبد الرؤوف بن غيث من ركلة جزاء نفذها أعلى يسار محمد أبو جبل.

ولكن سرعان ما صحح الزمالك أوضاعه في الدقيقة 58 من زمن المباراة ليسجل المغربي أشرف بن شرقي الهدف الثاني للفارس الأبيض من خلال تمريرة خاطئة من كوامي بونسو وصلت إلى أشرف بن شرقي في منتصف الملعب، فانطلق في اتجاه منطقة جزاء الترجي ثم صوب كرة أرضية زاحفة من على حدود منطقة الجزاء سكنت أقصى أسفل يسار المرمى. وفي الدقيقة 95 من زمن المباراة انتهت المباراة بعد تسجيل الهدف القاتل والحاسم للزمالك عن طريق أشرف بن شرقي.

وبدأ الزمالك المباراة بالتشكيل التالي:

في حراسة المرمى :محمد أبو جبل

في خط الدفاع: محمد عبد الشافي – محمود علاء – محمود الونش – حازم إمام

في خط الوسط: طارق حامد – فرجانى ساسي – أشرف بن شرقي – يوسف اوباما – أحمد زيزو

في خط الهجوم: مصطفى محمد

ويجلس على دكة البدلاء كل من: محمد عواد – محمد عبد الغني – عبد الله جمعة – محمد اوناجم – مصطفى فتحى – محمد حسن – كاسونجو.

ومن جانبه كشف معين الشعباني المدير الفني للترجي التونسي عن تشكيل فريقه لمواجهة الزمالك في السادسة مساء اليوم الجمعة في مباراة السوبر الإفريقي.

فيما جاء تشكيل الترجي أمام الزمالك كالتالي:-

حراسة المرمى: معز بن شريفية

خط الدفاع: سامح الدربالي، محمد يعقوبي، خليل شمام، إلياس شتي

خط الوسط: فوسيني كوليبالي، كوامي بونسو، عبدالرؤوف بن غيث

خط الهجوم: بلال بن ساحة، إبراهيما واتارا، حمدو الهوني

تابع مواقعنا