الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هيئة قناة السويس: تلقينا بلاغ بوجود 6 أشخاص مشتبه بإصابتهم بكورونا على متن سفينة

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 14/فبراير/2020 - 11:09 ص

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الإجراءات الأمنية المتبعة لحماية قناة السويس تجعلها مؤمنة تماما من أي مخاطر.

وأضاف ربيع، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج “نظرة”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن القوات المسلحة تتكفل بحماية المجرى الملاحي بالكامل من جانب القوات البرية والجوية والبحرية، ولم يحدث أي حادث حتى أثناء 2011 يعكر صفو القناة.

وأكد ربيع أن السفن تمر بأمان وعدد السفن لم يقل خلال عام 2011، موضحا أن كل مصري يشعر بأن القناة ملكه وهو ما ظهر عند طرح شهادات الاكتئاب الخاصة بقناة السويس.

طوارئ في موانئ البحر الأحمر بعد الاشتباه في إصابة طاقم سفينة قادمة من الصين بفيروس كورونا

وعن الإجراءات الاحترازية داخل القناة بالتنسيق مع وزارة الصحة بعد انتشار فيروس “كورونا” المستجد، أوضح أنه تم نشر بعض الإرشادات المكتوبة والمسموعة والمرئية عبر الموقع الالكتروني لهيئة قناة السويس توضح فيروس كورونا وكيفية تجنبه.

 

وكشف الفريق أسامة ربيع أنه تم إمداد المرشدين في قناة السويس بـ “الماسكات الطبية” اللازمة والقفازات وأدوات التطهير، مع نصح كل العاملين والمرشدين الذين يصعدون إلى السفن المارة بقناة السويس بأنه لا داعي للمصافحة باليد أو أن يأكل أي مأكولات على تلك المراكب.

 

وتابع رئيس هيئة قناة السويس أن الهيئة تلقت بلاغا يوم 31 يناير الماضي بوجود 6 حالات على أحد المراكب القادمة من الجنوب تم وقفها في السويس مع إبلاغ منظمة الصحة التي بدورها أوفدت لجنة من الطب الوقائي وقاموا بفحص كامل طاقم المركب وتم اكتشاف أنه لا إصابات وتم السماح بمرورها.

 

وأشار أسامة ربيع إلى أن سيدة كانت قادمة من المملكة العربية السعودية بعد قضاء مناسك العمرة وكانت مصابة بضيق في التنفس مع ارتفاع في درجة الحرارة والتهاب رئوي حاد وتم حجزها في مستشفى طبية في قناة السويس وتم اكتشاف خلوها من فيروس “كورونا”.

 

وكشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن من 10% إلى 11% من حجم السفن العابرة للمجرى الملاحي من السفن صينية.

 

تابع مواقعنا