السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إعلان أول حالة إصابة بفيروس كورونا في مصر.. إجراءات جديدة بمطار القاهرة (تفاصيل)

القاهرة 24
أخبار
السبت 15/فبراير/2020 - 06:29 م

كشف مصدر في وزارة الصحة والسكان عن تفاصيل إجراءات الحجر الطبي في مطار القاهرة الدولي اليوم السبت، وذلك بعد إعلان أول حالة لمريض فيروس كورونا الجديد في مصر.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″ أن المطار يستخدم 300 جهاز قياس للكشف عن الحرارة، وهو الأمر الذي يعد أضعاف العدد الذي كان يتم العمل به قبل إجراءات التشديد الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أنه صاحب ذلك رفع عدد العاملين بالجهاز الطبي إلى 250 شخص.

نكشف تفاصيل إجراءات “الصحة” بشأن الـ14 المتعاملين مع مصاب كورونا في مصر.. ولماذا تم حجزهم بالمنزل؟

وأشار المصدر إلى أنه من المستحيل عمل حجر طبي كامل لمدة 14 يوما لكل الوافدين من الصين، وإنما يكتفى بعمل ذلك مع العائدين من مدينة ووهان الصينية فقط، مشيرا إلى أنه في حال اتباع ذلك سيكون هناك تكلفة كبيرة للغاية لا يمكن تحملها، ومن ثم يتم الاكتفاء بإجراءات الوقاية والتي بدورها لم تكشف حالة الحامل للفيروس ولكنها تكشف المصاب بالفيروس ولديه أعراض.

المصدر ذاته أوضح أن الأجنبي حامل الفيروس في مصر، تم تسجيله من خلال برنامج الوافدين والمسافرين، حيث لم يتم نشر اسمه أو تفاصيل عنه؛ وذلك اتباعا لتعليمات منظمة الصحة العالمية، مؤكدا أن الحجر الطبي في مطار القاهرة الدولي يقوم بتشديد الإجراءات اللازمة.

فيروس كورونا في مصر.. مصدر بـ”الصحة”: طهرنا أحد مولات القاهرة الشهيرة والوضع آمن تمامًا

في السياق ذاته، أكدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد عدم وجود نية أو ضرورة لهذه اللحظة لتأجيل الدراسة بسبب فيروس كورونا الجديد ضمن إجراءات الوقاية، أو ارتداء الكمامات في المنشات والشوارع، والذي يجب أن يأتي في ظروف بعينها لم تصل إليها مصر من الأساس.

هل تم عزل موظفين في مطار القاهرة ضمن المتعاملين مع المصاب بفيروس كورونا؟.. مصدر يجيب

تابع مواقعنا