الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رفض مطربين آخرين.. محامي يُنذر هاني شاكر لاعتماد حسن شاكوش بنقابة الموسيقيين

القاهرة 24
أخبار
السبت 15/فبراير/2020 - 10:45 ص

أرسل أيمن محفوظ المحامي، إنذرا رسميا للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، وذلك استنادا إلي ما أدلي به من تصريحات بقبول المطرب حسن شاكوش ورفض غيره من مطربي المهرجانات بعد الإصرار علي الرفض الصريح لهم.

وأضاف أيمن محفوظ، أنه وتطبيقا للقانون 35 لسنة 1978 القانون الذي يحكم نقابة المحامين والذي يعتبر أموال نقابه الموسيقين هي أموال عامة لازما أن  يدافع عنها كل مواطن فقد تصديت لهذا الأمر بإنذار نقيب الموسيقيين، والزامه  بتقديم مستندات تحت يده طبقا للماده 20 من قانون الإثبات وهي محضر قبول حسن شاكوش والمعايير الخاصة لقبول أعضاء النقابة عموما خلافا للشروط التي وضعها القانون.

قرار عاجل لرئيس محكمة جنح الدخيلة في محاكمة حمو بيكا المتهم بسب وقذف هاني شاكر

واستطرد محفوظ في بلاغه، أن القانون قد نص علي اختصام نقيب الموسيقيين بصفته المسئول القانوني عن نقابه الموسيقيين، وأن عدم تقديم تلك المستندات أو إعلانها للعامة يمثل خرقا للقانون ويمثل ذلك جريمة جنائية ضد نقيب الموسيقيين وأعضاء مجلس النقابة.

وتابع في بلاغه، يبطل بالتالي عضويه حسن شاكوش بالنقابة، وأن تصريحاته بأن عدم إعلان مقومات القبول بالنقابة يجعل مسالة القيد في نقابة الموسيقيين خاضع للهوي وحسب المحسوبية وهذا الأمر يعد أمرا غير مقبول قانونا لأن شروط الانضمام للنقابة قد نظمها القانون ولا تخضع للمعايير شخصية.

واختتم محفوظ، إنذاره بموجب خطاب موصي به بعلم الوصول لنقيب الموسيقيين بضروره تقديم محضر قبول الفنان حسن شاكوش بنقابه الموسيقيين والقرارات الإدارية للقبول الأعضاء الجدد بنقابة الموسيقيين.

تابع مواقعنا