الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على مرض “الكرونز” الذي أصاب حمو بيكا وأعراضه وكيفية الوقاية منه

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 17/فبراير/2020 - 07:30 م

أعلن المطرب الشعبي حمو بيكا، في فيديو نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، إصابت بمرض الكرونز، أحد الأمراض التي تصيب المعدة.

ويعرض “القاهرة 24” أبرز المعلومات عن مرض الكرونز وأعراضه وكيفية الوقاية منه:

يعد مرض “الكرونز” من الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي، وهو عبارة عن وجود خلل في الجهاز المناعي يجعله يهاجم الجهاز الهضمي في جسم المريض.

أعراض مرض الكرونز

الإسهال وألم في البطن، ما يتسبب في فقدان الوزن، أو الإصابة بالناسور أو النزيف، ومن ضمن أعراضه أيضًا تقرحات في المعدة وفي الفم، وارتفاع طفيف في درجات الحرارة، والشعور بالإعياء، وعدم القدرة على التركيز.

علاج مرض الكرونز

أكد العديد من الأطباء أن هذا المرض ليس له علاج، ولكن الهدف من العلاج الطبي تقليل الالتهاب الذي يسبب الأعراض، فضلا على الحد من المضاعفات.

حيث يكون العلاج عبارة عن “الكورتيزون” أو علاج بيولوجي ومثبطات المناعة، وبهذا العلاج يمكن أن نتغلب على المرض بأقل جرعة ممكنة.

حمو بيكا يعلن إصابته بمرض “الكرونز” ويؤكد: “واخد حقنة ثمنها 120 ألف جنيه” (فيديو)

وفي وقت سابق، أعلن مغني المهرجانات حمو بيكا أصابته بمرض خطير يُدعى “داء الكرونز” وهو مرض التهاب الأمعاء، حيث يسبب التهابًا في الجهاز الهضمي يؤدي إلى ألم في البطن، وإسهال شديد، وشعور بالتعب، وفقدان الوزن وسوء التغذية.

وقال “بيكا” في لقائه مع برنامج تفاصيل للإعلامية نهال طايل المذاع عبر قناة المحور، إن كثيرًا من الناس لا يعلمون إصابته بهذا المرض، ويصرف الكثير من الأموال على العلاج، وذكر أنه يأخذ حقنة ثمنها يصل إلى 120 ألف جنيه.

تابع مواقعنا