السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لقاء الخميسي تهاجم “الموسيقيين” بسبب حسن شاكوش: “بدل المنع نلعبها بصياعة” (صورة)

القاهرة 24
فن
الإثنين 17/فبراير/2020 - 01:52 م

انتقدت الفنانة لقاء الخميسي، تصرف نقابة المهن الموسيقية، بقيادة النقيب الفنان هاني شاكر، في قيامها بإصدار قرار بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، وإحياء الحفلات الغنائية نهائيَا خلال الفترة المقبلة.

وتضامنت لقاء الخمسسي مع مطربي المهرجانات، ونشرت صورة عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير”انستجرام”، وعلقت عليها قائلة: “أول مره أتكلم وأقول رأيي المتواضع في أي حاجه بتحصل! الدنيا قايمة على موضوع شاكوش والأغنية والحفلة اللي في الاستاد وعيد الحب”.

وأضافت: “أنا مش مع وقف مغني خد تصريح قبل كدا من الرقابة وبيقدم لون شعبي وليه جمهور عريض، بالعكس أنا مع احتضانه والاتفاق معاه بإنه يختار كلمات الأغنيه بعناية طالما أنا عندي يقين أنه ممكن يفيد البلد في تقويم الجمهور قصدي نلعبها بصياعة ويبقى بيقدم فنه بس بكلام متنقي وشعبي وسهل برده “. 

وتابعت: “اتنين بقى.. الاستاد دا مكان مهم جدًا.. حرم كروي إذاً أي حفله بتتقدم فيه لازم تبقى على قدر وضعه لأنه كمان الحفله بتتعرض على الهوا، وأنا مش شايفه من رأيي أن الحفله اساساً مكانها الاستاد بس إذا افترضنا أن مافيش غيره، يبقى لازم ننتقي المغنيين والفنانين بقى، حفلة معروضة على الهوا لشعب كامل يبقى أنا اللي اختار واجهة للعالم وللشعب”. 

وأردفت: “مغني مصري ناجح في بلده وناجح عالمياً.. مش مغني مهرجانات لأنه دا لون من ألوان الغناء لكنه مش واجهة الفن المصري الأصيل اللي اترسمله شخصيه من سنين السنين، وفكرة الاختيار والتوقيت والمكان، وهو دا الصح، ولكن تمنع مغني ليه جمهور يغني أنا مش شايفه أن دا حل !”.

وأكدت في نهاية حديثها: “الحل هو الاحتضان وانه يتوجه صح طالما ليه جمهور عريض وممكن نستفيد منه.. شكرا”.

لقاء الخميسي تدافع عن حسن شاكوش
لقاء الخميس تدافع عن حسن شاكوش

وفي وقت سابق، قال الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، إن القرار الذي أخذه بشأن وقف مطربي المهرجانات نهائي ولا رجعة فيه، وجاء ذلك بناءً على مطالب الجماهير.

وأكد نقيب الموسيقيين، في مداخلته مع برنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن هذا القرار جاء نتيجة الكلمات غير الأخلاقية التي ظهرت في غناء كل من عمر كمال وحسن شاكوش، في حفل عيد الحب باستاد القاهرة الدولي يوم الجمعة الماضية.

كما أشار إلى أنه نوّه من قبل على حسن شاكوش بأن يحذف جملة “أشرب خمور وحشيش” من الأغنية، ولا يغنيها أمام جماهير، ولكنه لم ينفذ ذلك، مؤكدًا أنه فوجئ بظهوره في أحد البرامج المعروفة وهو يغنيها، مشددا على دور الإعداد الذي غاب عندما لم يحذف الجملة، وتركها تدخل بيوت المصريين.

وتابع هاني شاكر أن هناك الكثير من الفنانين يأخذون التصاريح من النقابة منذ فترة، ولكنه سوف يعيد النظر مرة أخرى في هذه الموافقات، مشيرًا إلى أن النجم محمد رمضان يأخذ تصاريح أولا بأول لكل حفلاته، ولا يوجد معه كارنية للنقابة.

واختتم نقيب الموسيقيين، بأن النقابة سوف تضع قواعد وشروطا تُعرف الجميع ما الذي سيفعلونه، وماهي الكلمات التي يتم تقديمها للجمهور، دون ان  تكون بذيئة، مؤكدًا على أن حسن شاكوش لم يحصل على النجاح الكامل الذي يؤهله لدخول النقابة.

موضوعات متعلقة 

هاني شاكر: “قرار وقف مطربي المهرجانات نهائي ولا رجعة فيه”

هاني شاكر: حسن شاكوش لم يحصل على عضوية النقابة

هاني شاكر: القنوات التلفزيونية التي ستتعامل مع مطربي المهرجانات ستتعرض لعقوبة

تابع مواقعنا