• بحث عن
  • بالغ الخطورة.. “الأمم المتحدة” تعلق على انتشار فيروس كورونا

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    1070
    المتعافون
    241
    الوفيات
    71

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1198488
    المتعافون
    246165
    الوفيات
    64625

    قال أنطونيو جوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إن انتشار فيروس كورونا الجديد لم يخرج عن السيطرة لكنه يعكس “وضعًا بالغ الخطورة”.

    جاء ذلك في نبأ عاجل نقلته فضائية “العربية” الإخبارية، منذ قليل.

    يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان التليفزيون الرسمي الصيني، صباح اليوم الثلاثاء، وفاة مدير مستشفى ووهان الصينية، وذلك عقب إصابته بفيروس كورونا بعد إعلان الدولة رسمياً حالة الطوارئ في البلاد.

    عاجل.. الصين تعلن اكتشاف حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا عائدة من مصر (مستند)

    وتضاربت الأنباء حول وفاة مدير مستشفي ووهان في الصين، فيما أعلنت مصادر عدم وفاة مدير مستشفى ووهان، وصدرت تقارير صحفية تؤكد الوفاة، ليقطع التليفزيون الصيني حالة الجدل، ويعلن وفاته بشكل قاطع.

    ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، خضع الدكتور ليو تشى مينج من مستشفى ووتشانج للإنعاش بعد إصابته بفيروس كورونا القاتل، وفقًا لحساب وسائل التواصل الاجتماعي لمدير من لجنة الصحة في مقاطعة هوبي.
    وكان مسؤول صحي في مقاطعة هوبي الصينية قال إن رئيس مستشفى ووهان لا يزال قيد العلاج  بعد أن ذكرت وسائل الإعلام أنه توفي بسبب كورونا.

    أول تعليق من الصحة حول صينى مصاب بكورونا عائد من مصر (اضغط هنا)

    وفي وقت سابق كشف إبراهيم نجم، عضو مجلس إدارة الجالية المصرية في الصين وجود حالة مصابة بفيروس كورونا كانت موجودة بمصر وغادرت منذ أيام متجهة إلى الصين.

    وقال نجم في منشور له عبر صفحته على “فيس بوك”: “النهاردة ظهرت وثيقة جديدة بتقول إن في حالة راجعة من مصر للصين عن طريق ترانزيت موسكو، ثبتت إصابتها بفيروس كورونا لكن مش معروف مكان الإصابة لأن المصاب قضى ساعة بمطار موسكو في طريق عودته من القاهرة”.

    وتابع نجم: “من باب الاحتياط أي حد كان على رحلة SU 401 يوم 7 فبراير الساعة 1:45 من القاهرة لموسكو يروح يفحص.
    المريض كان في الصف 21 على الطائرة”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق