السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر: تقرير لجنة التفتيش بشأن فيديوهات الرقص بمدرسة المنوفية يعرض صباحًا على المحافظ

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 09:51 م

قال مصدر مسئول بديوان محافظة المنوفية، إنه حتى اللحظة لم يتم عرض التقرير الخاص بواقعة رقص الطلاب ومشاهدتهم أغاني على السبورة الذكية بمدرسة الفاروق عمر الثانوية بمدينة السادات على محافظ المنوفية، مشيرا إلى عرضه عليه صباح الغد.

وأضاف المصدر أن إدارتي التفتيش والمتابعة والشئون القانونية بالمحافظة أعدت تقريرا مفصلاً عن الواقعة لتقديمه للواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، ورفض المصدر التعليق على التصريحات المنسوبة لوكيل وزارة التربية والتعليم قائلا هو مسئول عنها، بصفته مسئولاً عن المديرية وديوان عام المحافظة يٌسأل فقط عن قراره الذي سوف يصدر بناء على تقرير اللجنة المشكله بتعليمات المحافظ.

وأشار مدير إدارة السادات التعليمية في تصريحات لـ”القاهرة 24″ أنه لم يصله حتى الآن أي تعليمات بخصوص قرارات تخص هيئة المدرسة، كذلك نفى القائم بأعمال مدير المدرسة هشام إمام وصول أي قرار استبعاد رسمي في حقه حتى اليوم.

إقالة مدير مدرسة و5 مشرفين فى واقعة مشاهدة فيديو الرقص على السبورة بالمنوفية

وكانت كشفت مصادر بمديرية التربية والتعليم في المنوفية، عن صدور قرار إقالة مدير مدرسة واقعة مشاهدة فيديوهات رقص على السبورة، وذلك على خلفية انتشار فيديو رقص طلاب على أغاني مهرجانات على صفحات السوشيال ميديا، بالإضافة إلي الأساتذة المشرفين في ذلك اليوم وهم خمسة من الأساتذة بالمدرسة، كما تقرر نقلهم إلى الإدارة، بالإضافة إلى خصم 10 أيام من كلا منهم.

وأشار مدير إدارة السادات التعليمية في تصريح خاص لموقع “القاهرة 24″، أنه تم فصل الطلاب 15 يوم بمدرسة الفاروق عمر الثانوية التابعة لإدارة كجزاء من الإدارة التعليمية، بالإضافة إلى إجراء تحقيقات مع إدارة المدرسة بالكامل واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، قد قرر تشكيل لجنة من الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة والشئون القانونية بديوان عام المحافظة لفحص واقعة قيام طلاب أحد الفصول الدراسية بمدرسة الفاروق عمر الثانوية بنين بمدينة السادات بالرقص على ما يسمى بأغانى المهرجانات وتداول الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشدد محافظ المنوفية على أنه سيتم إحالة المتسببين فى الواقعة للتحقيق، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال الواقعة، ومجازاة كل من يثبت تقصيره أو إهماله.

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية علق لموقع القاهرة 24 علي فيديو رقص الطلاب بمدرسة الفاروق عمر بن الخطاب الثانوية بمدينة السادات ، متوعدا بحساب الجميع والتحقيق في الواقعة ، بداية من مدير الإدارة وصولاً لطلاب الظاهرين في الفيديو.

فصل طلاب واقعة مشاهدة فيديوهات رقص علي السبورة بالمنوفية

وقال الشحات السبكي مدير إدارة السادات التعليمية في تصريح خاص لموقع القاهرة 24 أنه تم تحويل هيئة المدرسة بالكامل لشئون القانونية ولجنة الحماية بالمدرسة إتخذت قراراً أمس بفصل الطلاب ثلاثة أيام ، وسوف يتخذ معهم إجراءات أخرى في الإدارة التعليمية ، موضحاً أن الفيديو كان يوم الأحد الماضي في الحصة الأخيرة وفور علمه بالموضوع قام بالأمس بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة .

وأنتشر على بعض صفحات السوشيال ميديا، فيديو لبعض الطلاب داخل مدرسة الفاروق عمر بن الخطاب التابعة لإدارة السادات التعليمية ، وظهر فيه رقص يعض الطلاب على فيديو تم تشغيله على السبورة الذكية للفصل ، ولقى الفيديو تفاعلاً من رواد السوشيال ميديا ، وتباينت الأراء حول أداء وزارة التربية والتعليم.

أول تعليق من التعليم بشأن رقص طالبات على أغنيه “بنت الجيران” داخل المدرسة (فيديو)

تابع مواقعنا