• بحث عن
  • “التعليم” توضح حقيقة رقص الطلاب على السبورة داخل مدرسة بالشرقية

    الشرقية - إسلام عبد الخالق

    كشفَّ أسعد فاروق، مدير العلاقات العامة والإعلام بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، حقيقة مقاطع الفيديو المتداولة عبر موقع التواصل الاجتماعي، والتي تزعم رقص عدد من الطلاب داخل أحد الفصول بمدرسة “بهنباي” الثانوية بمدينة الزقازيق، على أنغام مقطع فيديو تظهر خلاله إحدى الراقصات.

    وأشار فاروق، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ اليوم الأربعاء، إلى أن الشرقية لم تشهد حدوث أية وقائع مماثلة خلال الفترة القليلة الماضية، وأن ما يتم تداوله ونسب مكان حدوثه إلى مدرسة بالمحافظة أمر عاري تمامًا من الصحة، مؤكدًا على أن الواقعة لم تحدث داخل أية مدرسة تابعة للمديرية.

    مصادر: تقرير لجنه التفتيش بشأن فيديوهات الرقص بمدرسة المنوفية يعرض صباحًا على المحافظ

    وزعمَّ عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي، تعليقًا على مقاطع متداول لرقص عدد من الطلاب على أنغام استخدموا خلالها “السبورة الذكية” لتشغيل أغنية تظهر خلالها راقصة، بحدوث تلك الواقعة داخل أحد فصول مدرسة “بهنباي” الثانوية بمدينة الزقازيق، وهو ما نفاه مدير العلاقات العامة والإعلام بمديرية التربية والتعليم بالشرقية جملةً وتفصيلًا.

    وفي وقتٍ سابق، انتشر فيديو لبعض الطلاب داخل مدرسة “الفاروق عمر بن الخطاب” التابعة لإدارة السادات التعليمية، ظهر فيه رقص بعض الطلاب على مقطع فيديو تم تشغيله على “السبورة الذكية” للفصل، ولقى الفيديو تفاعلًا من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تباينت الآراء حول آداء وزارة التربية والتعليم.

    وكشفت مصادر بمديرية التربية والتعليم في المنوفية، عن صدور قرار إقالة مدير المدرسة المُشار إليها، بالإضافة إلى الأساتذة المشرفين في ذلك اليوم، وهم خمسة من الأساتذة بالمدرسة، كما تقرر نقلهم إلى الإدارة، بالإضافة إلى خصم 10 أيام من كلٍ منهم.

    وأشار مدير إدارة السادات التعليمية، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أنه تم فصل الطلاب الذين ظهروا بالفيديو المتداول 15 يومًا كجزاء من الإدارة التعليمية، بالإضافة إلى إجراء تحقيقات مع إدارة المدرسة بالكامل واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق