• بحث عن
  • إخلاء عقارين من السكان بالإسكندرية لتسرب سولار بخط بترول بباطن الأرض (صور)

    الإسكندرية ـ ماهر بركة

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    785775
    المتعافون
    165607
    الوفيات
    37815

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    656
    المتعافون
    150
    الوفيات
    41

    أخلى مسؤولو حي شرق الإسكندرية عقارين من السكان، بإجمالي 6 أسر، بسبب تسرب مواد بترولية “سولار” من خط أنابيب بباطن الأرض، تابع لشركة أنابيب البترول، بعزبة الموظفين بدائرة الرمل ثاني شرق الإسكندرية، حيث إن الأمر يشكل خطورة داهمة على حياة السكان بالمنطقة.

    البداية، عندما تقدم الأهالي، سكان عزبة الموظفين، بمنطقة الرمل ثان، باكتشاف وجود تسرب مواد بترولية “سولار” بأحد المخازن، وأسفل عقارين بالمنطقة؛ ببلاغ لقسم شرطة الرمل ثان، ولمسؤولى حي شرق الإسكندرية، دون حدوث أى إصابات أو خسائر.

    وقالت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي شرق الإسكندرية، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، إنها فور البلاغ انتقلت مع مهندسي الحي لمحل الواقعة، وتبين وجود تشبع لأرضية المكان بالمواد البترولية “سولار” لوجود كسر بإحدى مواسير البترول الفونة بباطن الأرض، وعليه تم إخلاء العقارين محل الواقعة من السكان دون المنقولات، حرصا على حياتهم، وجار عرض العقارين على لجنة من كلية الهندسة لإصدار قرار بشأن العقارين، وكذلك لحين الانتهاء من إصلاح خط البترول.

    وأضافت رئيس حي شرق الاسكندرية أن العقارين مخالفان، وما حدث هو نتيجة التعدي على حرم شركة البترول، مؤكدة أن شركة البترول شرعت في الحفر وجار إصلاح خط البترول.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق