الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميا.. الاتحاد التونسي يطلب استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا

القاهرة 24
رياضة
الخميس 20/فبراير/2020 - 01:15 م

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، تقديمه طلب استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي إلى نظيره الإفريقي “كاف”.

وحسب ما ذكره البيان الرسمي الذي أصدره الاتحاد التونسي ظهر اليوم أن الرابطة المحلية قد أرسلت طلبا رسميا للاتحاد الإفريقي لطلب استضافة نهائي البطولة.

وجاء نص البيان كالتالي:

بعد استجابتها لكل الشروط، الجامعة تراسل الإتحاد الإفريقي وتؤكد رغبتها وقدرتها على تنظيم نهائي رابطة الأبطال الإفريقية لسنة 2020

على إثر الاستشارة التي قام بها الإتحاد الإفريقي والمتعلقة بتنظيم نهائي رابطة الأبطال الأفريقية لسنة 2020 ، وبعد تأكيد استجابة الجامعة والسلط العمومية التونسية لكل المقتضيات المنصوص عليها بكراس شروط تنظيم الدور النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية الذي تقرر تعيينه يوم 29 ماي 2020 ، راسلت الجامعة التونسية لكرة القدم الإتحاد الإفريقي مؤكدة رغبتها وقدرتها لاحتضان هذه التظاهرة الرياضية .

وقد سبق وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإجرائه تعديل على نظام إقامة بطولة دوري أبطال إفريقيا ليقام نهائي البطولة من مباراة واحدة على ملعب محايد بدلا من نظامها السابق بإقامتها على مواجهتين ذهابا وإيابا.

ومن المقرر أن يقام نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي في التاسع والعشرين من مايو المقبل.

اتصالات بين اتحاد الكرة ووزير الرياضة لاستضافة نهائي إفريقيا بالقاهرة

يبحث مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم مع وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، إمكانية استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا أو نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وخاطب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف الاتحادات الأهلية اليوم من أجل التقدم لاستضافة نهائي الأبطال والكونفدرالية، خاصة أن كاف قرر إقامة النهائي من مباراة واحدة على أرض محايدة، وليس مباراتي ذهاب وإياب كالمعتاد.

وحدد الاتحاد الإفريقي 20 فبراير الجاري آخر موعد لتلقي طلبات استضافة نهائي الأبطال والكونفدرالية، مع وجود 4 شروط هي: اسم الملعب، وملاعب التدريب، وخطط الإقامة، بالإضافة إلى ضمان من جانب الحكومة.

ويتواصل وزير الشباب والرياضة مع الجهات المعنية لاتخاذ قرار بشأن استضافة نهائي الأبطال أو الكونفدرالية من عدمه، خاصة بعد احتضان مصر لبطولتي أمم إفريقيا 2019 للكبار، وأمم إفريقيا تحت 23 سنة المؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020.

20 فبراير آخر موعد لتلقي طلبات استضافة نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية

تابع مواقعنا