• بحث عن
  • بعد غيابه لمدة 34 عامًا.. مواطن مصري يعود من العراق إلى أرض الوطن (صور)

    السيد موسى

    استقبل فريق من وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مساء اليوم الجمعة، بمطار القاهرة الدولي المواطن المصري “الحسانين عبد الحي شلبي”، إثر نجاح المساعي في إعادته إلى أرض الوطن من دولة العراق بعد تغيبه هناك وانقطاع أخباره نحو 34 عامًا.

    المصري العائد من العراق
    المصري العائد من العراق

    جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، حيث إنه تم رصد مشكلة هذا المواطن من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وبناء عليه، تم التنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية للوصول إلى عائلة المواطن المصري “الحسانين عبد الحي شلبي” الذي سافر إلى العراق منذ عام 1986 وتبين أنه لم يكن هناك أي تواصل بينه وبين أهله طوال هذه المدة.

    المصري العائد من العراق
    المصري العائد من العراق

    كما أصدرت القنصلية المصرية في مدينة البصرة العراقية، وثيقة سفر للمواطن المصري، من أجل عودته إلى مصر، وذلك بعد أن تحققت من شخصيته وجنسيته المصرية.

    شاهد.. لحظة تشييع جثمان الصياد المصري الذي غرق بالكويت بمسقط رأسه في البرلس

    وفي اتجاه منفصل، حصل “القاهرة 24” على صور خاصة من جنازة تشييع جثمان الصياد المصري الشاب الذي غرق في دولة الكويت، وذلك في جنازة مهيبة في مسقط رأسه في مدينة برج البرلس.

    وصُليت الجنازة في التاسعة مساء في مسجد عاطف السادات بمدينة برج البرلس، وسط حالة من  الحزن بين أهالي مدينة برج البرلس، خاصة والديه.

    وحيد والديه ومقبل على الزواج.. عودة جثمان الصياد المصري الغارق في الكويت بعد 11 يوم (صورة)

    وقال محمد شرابي نقيب صيادي البرلس، إن الصياد المصري الذي غرق في الكويت هو أحمد خالد الخواجة وحيد والديه ويبلغ من العمر 21 عاما وكان مقبلا على الزواج، موضحا أنه تم شحن جثمانه ووصل إلى مطار برج العرب صباح اليوم بعد أكثر من 12 يوما من اختفاء جثمانه.

    وأوضح نقيب صيادي البرلس لـ القاهرة 24″ ، أنه تم الإعلان عن صلاة الجنازة لتكون بمسجد عاطف السادات بمدينة برج البرلس التاسعة مساء اليوم، لافتا إلى أن جثمانه في الطريق الآن من برج العرب إلى البرلس.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق