الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامي متهمي خط البترول يطالب بضم متهمين جدد من مسئولي الشركة

القاهرة 24
أخبار
السبت 22/فبراير/2020 - 05:22 م

طالب سعد منصور محامي المتهمين الثالث والرابع والثامن في قضية سرقة وحريق خط البترول بقرية المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود بالبحيرة خلال جلسة اليوم من هيئة المحكمة إدخال 5 متهمين جدد في القضية من المسئولين بشركة البترول والحماية المدنية بتهمة الإهمال.

مستندا إلى وجود بلاغات للحماية المدنية منذ التاسعة والنصف صباحا، ولم تتخذ الشركة الإجراءات اللازمة لمنع الحريق الذي وقع في السادسة مساء، والذي أدى لوفاة 9 أشخاص وإصابة 11 آخرين.

كما طالب بتعديل قيد الجريمة وعدم محاكمة المتهمين بتهمة الإرهاب، والتي تتطلب كما حدث خلال مناقشات القانون بمجلس النواب أن يكون هناك هدف من ارتكاب الجريمة أكبر من مجرد القصد الجنائي، وهو تعطيل أحكام الدستور والقانون وإشاعة الفوضى وترويع المجتمع.

ننشر مرافعة النيابة العامة فى قضية حريق خط بترول قرية المواسير بالبحيرة

وطلب براءة المتهمين استنادا إلى ما وصفه بأنه عدم صحة تحريات المباحث وبطلان إجراءات جمع الاستدلالات واحتجاز المتهمين وعدم عرضهم على النيابة العامة إلا بعد أسبوع وبطلان اعترافات المتهمين لوجود إكراه مادي ومعنوي، وكذا عدم توافر أركان جريمة السرقة وانتفاء القصد الجنائي منها.

كما دفع المحامي عن المتهم الرابع أنه لم يتم ضبط أى أسلحة أو أدوات مستخدمة في ارتكاب الواقعة ولا توجد أى علاقة سببية مباشرة بين الفعل الذي قصده السرقة وبين النتيجة التي أنتجت الحريق، الذي تسبب في الوفاة والإصابة للمجني عليهم، كما دفع بعدم صلاحية التحريات كدليل إدانة تجاه المتهمين.

كانت محكمة جنايات دمنهور برئاسة المستشار جمال طوسون وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس ومحمد المر، قررت اليوم تأجيل محاكمة المتهمين في قضية سرقة وحريق خط البترول بقرية المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة إلى جلسة 27 فبراير الجاري للنطق بالحكم.

تابع مواقعنا