• بحث عن
  • خالد الجندي يطالب بتأجيل مباراة القمة: “هتكون معركة ثأرية والدنيا هتولع” (فيديو)

    علق الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على أحداث الشغب بمباراة السوبر التي أقيمت بين فريقي الأهلي والزمالك مساء الخميس الماضي بدولة الإمارات.

    وقال الجندي خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون” المُذاع على فضائية “dmc”: “الجو مشحون جدًا ودخل علينا تعصب وتوتر والبعض يريد إشعالها نارًا، ولا أنصح بوجود الجمهور في المباريات لأن الجمهور ما زال يحتاج مزيدًا من الوعي”.

    ولفت عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إلى أن ما حدث في الإمارات لو كان وقع في مصر كانت شظاياه ستتطاير، ناصحًا الجهات المختصة بتأجيل مباراة الأهلى والزمالك القادمة: “لأحسن الدنيا هتولع”.

    وتابع: “يا اتحاد الكرة الوقت غير مناسب لمباراة تؤدي إلى التناطح والتعصب، وهذه مباراة ستكون أقرب إلى معركة ثأرية” وهذه ليست الروح الرياضية الواجبة.

    وعلى جانب آخر، علق الشيخ خالد الجندي، على اندلاع حرائق المنازل بإحدى قرى كفر الشيخ، بعد شائعة أن الجن هو المتسبب في إشعال هذه الحرائق.

    الشيخ خالد الجندي يشيد بالمحامي سمير صبري: يدافع عن القضايا الأخلاقية في المجتمع (فيديو)

     

    وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: “لا يوج جن يحرق المنازل وإلا لماذا لم يحرق بيت العمدة بالقرية؟”، داعيًا إلى ضرورة التفكر واللجوء إلى علماء الأزهر.

    وأشار، إلى أن تحريات الأمن اكتشفت أن المتسبب في الحريق طفلة كانت تلهو نتيجة تأثرها بأفلام الكارتون، معلقًا: “الطفلة دي لازم علماء وأخصائيين النفس يجلسوا معها”.

    وتابع، أنه من الضرورى إرسال قوافل تضم علماء أزهريين إلى هذه القرى وما شابهها لتوعية الناس، لافتًا إلى أن الوعي عند البعض يحتاج إعادة تنشيط وفهم، مشيرًا إلى أن الحديث عن الجن والسحر وصل إلى الأندية الرياضية التى يجب أن يكون فيها عقول سليمة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق