• بحث عن
  • “الإفتاء” عن تصريح دخول مجدي يعقوب الجنة: لا يصدر إلا من جامعي اللايك والشير

    منى أحمد

    علقت دار الإفتاء على تصريح داعية سلفي عن الدكتور مجدي يعقوب بشأن دخوله الإسلام، وكذلك الجنة.

    وقالت دار الإفتاء، عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك،: “لا شك أن ما حصَّله السير مجدي يعقوب من علم ومعرفة وخبرة أذهلت العالم؛ كانت نتيجة لجهود مضنية وشاقة قد وضعها كلها مسخرة في خدمة وطنه وشعبه، ولم ينظر يومًا ما إلى دين من يعالج وينقذ من الموت، بل بعين الشفقة والرحمة والإنسانية التي امتلأ بها قلبه”.

    وتابعت دار الإفتاء:”وقد تعودنا من مثيري الشغب عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما بين حين وآخر أن يخرج علينا أحدهم بتصريح فجٍّ أو أغنية هابطة أو كلام يصبو منه إلى إثارة انتباه الجماهير، وزيادة عدد من المتابعين وحصد أكبر قدر من “اللايكات” التي سرعان ما تتحول إلى أموال وأرصدة تغني أصحابها على حساب انحطاط الذوق العام والأخلاق”.

    داعية سلفي لـ”مجدي يعقوب”: الجنة للمسلمين فقط.. ولن تنفعك أعمال الخير للخروج من النار

    وأكملت دار الإفتاء:” ومن الطبيعي بالنسبة للمصريين بما حباهم الله من فطرة نقية، أن يتوجهوا إلى الله بالشفاء والرحمة والجنة للدكتور مجدي يعقوب صاحب السعادة؛ لأنه في قلوب المصريين يستحق كلَّ خير؛ والجنة هي أكبر خير يناله الإنسان، دعاء فطري بعيد عن السفسطة والجدل والمكايدة الطائفية، دعاء نابع من القلب إلى الرب أن يضع هذا الإنسان في أعلى مكانة يستحقها”.

    وأوضحت دار الإفتاء:”فإذا بأهل الفتنة ومثيري الشغب ومحبي الظهور وجامعي “اللايك” و”الشير” يدخلون على الخط؛ دون أن يسألهم أحد فيتكلمون بحديث الفتنة عن مصير الدكتور مجدي يعقوب، وكأنَّ الله تعالى وكلهم بمصائر خلقه وأعطاهم حق إدخال هذا إلى الجنة وذاك إلى النار؟!”.

    تدوينة دار الإفتاء
    تدوينة دار الإفتاء

    وفي وقت سابق قال سامح عبد الحميد، الداعية السلفي، إن الدكتور مجدي يعقوب، هو رجل سخر نفسه لتخفيف آلام الناس، وأسس صرحًا طبيًّا فى أسوان لعلاج الغلابة بالمجان، موضحًا أن الجنة للمسلمين فقط: “الجنة لمن شهد بالله ربًّا وبالإسلام دينًا وبمحمد نبيًّا”.

    وأضاف عبد الحميد، في بيان له: “مجدي يعقوب إن مات على النصرانية ولم يدخل الإسلام فهو في النار، ولا تنفعه أعمال الخير للمرضى في الخروج من النار، فهو قد أساء إلى ربه ومولاه برفضه الدخول في الإسلام، وتكذيبه لمحمد صلى الله عليه وسلم، وتكذيبه للقرآن”.

    وتابع الداعية السلفي، أن كل الأديان باطلة إلا دين واحد هو الإسلام، وكل أتباع الديانات الأخرى كفار (ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين)، وقال تعالى (إن الدين عند الله الإسلام) ، ومن كان يهوديًا أو نصرانيًا، ولم يدخل الإسلام ولم يؤمن بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ومات على يهوديته أو نصرانيته فإنه كافر قد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار، دل على ذلك الكتاب والسنة والإجماع.

    الإدخار مع الله.. مجدي يعقوب يجني ثمار إنقاذه لسيدة إماراتية بعد 10 سنوات (فيديو)

    وتم منح البروفيسور مجدي يعقوب لقب صانع الأمل، وفتح حملة تبرعات لايف على المسرح، لصالح بناء مستشفى مجدي يعقوب في مصر.

    وبعدما تم جمع 44 مليون درهم، أعلن الشيخ محمد بن راشد، أن ابنه الشيخ حمدان قررا في اللحظة الأخيرة، دفع نفس المبلغ اللي تم جمعه لصالح المستشى، ليصبح إجمالي المبلغ 88 مليون درهم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق