الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرقابة الإدارية: ضبط تشكيل عصابي للاتجار بالنقد الأجنبي وبحوزتهم 2.8 مليون جنيه

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 24/فبراير/2020 - 02:39 م

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط تشكيل عصابي جديد يقوم بالاتجار في النقد الأجنبي خارج القطاع المصرفي بالعديد من محافظات الجمهورية، ‏استكمالًا لجهود الهيئة للحفاظ على الاقتصاد القومي وملاحقة المخالفين لأحكام قانون تنظيم التعامل بالنقد الأجنبي.

‏وقالت الهيئة، في بيان لها، إن فريق هيئة الرقابة الإدارية، تمكن فجر اليوم من ضبط 7 متهمين من المتاجرين بالنقد الأجنبي مستغلين تجارتهم في المصوغات الذهبية كستار لنشاطهم ‏المؤثم ‏تحقيقًا للربح السريع، مستهينين بالأضرار السلبية على الاقتصاد القومي للبلاد، ومتخذين من محافظة القليوبية مركزا لإدارة نشاطهم بعدد من محافظات الجمهورية.

‏وبعرض ما توصلت إليه جهود الهيئة من معلومات و تحريات على النيابة العامة، أصدرت قرارها بضبط المتهمين، وبتفتيش مقار إدارتهم للنشاط، والذي أسفر عن ضبط العديد من المبالغ المالية بالعملات الأجنبية المختلفة تعادل قيمتها حوالي 2.8 مليون جنيه من متحصلات أنشطتهم، وجار قيام النيابة العامة باتخاذ إجراءاتها القانونية في شأن المتهمين والمبالغ المتحصلة. ‏ وأهابت هيئة الرقابة الإدارية بالسادة المواطنين توخي الحيطة والحذر والالتزام بالتعامل بالنقد الأجنبي من خلال المنافذ المشروعة التي حددها القانون.

تابع مواقعنا