• بحث عن
  • رمضان عبدالمعز: استخدام سيارة وتليفون العمل فى الأمور الشخصية “حرام” (فيديو)

    حذر الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، من استخدام معدات وأدوات العمل فى الأامور الشخصية، قائلا: “هذا مال عام حرام استخدام سيارة العمل أو التليفون فى توصيل الأبناء للمدارس أو الحديث مع الأصدقاء”.

    وأضاف عبد المعز، خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، اليوم: “كل واحد لازم يكون حريص فى اتقاء الله فى هذا الأمر، لازم نخاف على نفسنا من جهنم، وختلاقى ناس حاملة أاوذارهم على ظهورهم، للزم نبعد عن الحرام، كل ما نبت من حرام فالنار أولى به”.

    وفي وقت سابق،  قال رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن القرآن الكريم علمنا ما يجب قوله وما لا يجب، مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بنص ما يقال وما يلفظ دون التحجج بالنيات والمقصود.

    وأضاف عبد المعز، خلال برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على فضائية “dmc”، أن هناك جملًا وعبارات متداولة وهي خاطئة، مثل الجملة الشائعة عن “النائم بياكل رز بلبن مع الملايكة” قائلا: “مفيش ملايكة بتاكل”.

    وأوضح الداعية أن اللغط حول استخدام النص القرآني في غير موضعه، مثل محل الترزي الذي يستشهد بالآية الكريمة “وفصلناه تفصيلًا”، لافتًا إلى أن كل هذا وقياسًا عليه الميكروباصات والكافيهات، لا يجوز، حيث إن كلام الله منزه عن كل هذا العبث.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق