الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدحت شلبي: مندوب من الأهلي يتوجه لاتحاد الكرة لمراجعة شريط شغب السوبر

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 28/فبراير/2020 - 12:04 م

كشف الإعلامي مدحت شلبي، معلومات حصرية تفيد أن مندوب من النادي الأهلي سيتوجه يوم السبت أو الأحد القادم إلى مقر اتحاد الكرة للاطلاع على القرص المدمج الخاص بلقطات الفار، وسيجلس أمام جهاز المونيتور لمراجعة الجزء الأخير الخاص بأحداث شغب مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك للوقوف على مدى أحقية العقوبات التي وقعت على لاعبي الأهلي.

وأكد الإعلامي مدحت شلبي، في تعليق ببرنامج “مساء الأنوار” على قناة القاهرة والناس، مساء الأربعاء، أن النادي الأهلي سيحدد موقفه النهائي من عقوبات لجنة الانضباط على أحداث شغب السوبر بعد مشاهدة مندوبه للقطات الغامضة التي لم يطلع عليها أحد سوى مجلس اتحاد الكرة، مؤكدا أن هذه المعلومات حصرية لبرنامجه وسيتحدد منها موقف الأهلي.

وعن المعلومات المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن توقيع النجم شريف إكرامي لنادي بيراميدز لمدة 3 مواسم، نفى الكابتن مدحت شلبي صحة هذه المعلومات، قائلا: “الناس كلها بتأكد خبر توقيع اكرامي لبيراميدز ولكن الحقيقة أن هذا غير صحيح على الاطلاق.

وتابع الإعلامي الرياضي: “شريف إكرامي يستحق التواجد في أى نادى غير الأهلي لأنه لن يأخذ فرصته على الاطلاق في وجود الشناوي وفرصته هتبقى صفر ومعدومة”.

عمرو الجنايني: العقوبات التي صدرت بشأن أحداث السوبر “مطلب شعبي”

وفي وقت سابق، قال عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة مؤقتا، إنه طبق اللوائح والقوانين، وفرض العقوبات، في ظل الشحن الذي يحدث داخل الشارع الرياضي.

وكانت لجنة الانضباط قد أوقعت بعض العقوبات على لاعبي الأهلي والزمالك، بعد الأحداث التي افتعلها لاعبو الفريقين، عقب انتهاء المباراة، التي فاز بها لاعبو الفريق الأبيض، بركلات الترجيح (4-3)، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وأكد عمرو الجنايني في تصريحات تلفزيونيه عبر برنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب: “أن القرارات التي صدرت بشأن أحداث مباراة السوبر المصري سواء على لاعبي الأهلي أو الزمالك مطلب شعبي”.

الأهلي يعلن موقفه من مباراة الزمالك ومقاطعة اتحاد الكرة

من جهة أخرى، قال شريف فؤاد في تصريحات تلفزيونيه له: ”إن الأهلي سيخوض لقاء القمة غدًا أمام الزمالك، وسيذهب إلى ستاد القاهرة الدولي”.

وتابع: ”بعد المباراة سنقاطع اتحاد الكرة بقيادة عمرو الجنايني بشكل رسمي، ولن نحضر أي اجتماعات”.

وكان مرتضي منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أعلن عدم خوضه لقاء الأهلي مساء غدًا بجانب انسحابه من الدوري الممتاز.

وأصدر النادي الأهلي بيانا، بشأن العقوبات التي أوقعتها لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، على لاعبي الفريق الأحمر، بعد أحداث مباراة الزمالك في السوبر والشكل غير الجيد الذي ظهر بعد المباراة.

وضمت القرارات:- 1- رفض كل العقوبات على لاعبي الأهلي التي وقعت دون لائحة. 2- إرسال شكوى لفيفا ضد عمرو الجنايني الذي تخلى عن الحيادية. ‏ 3- مقاضاة المسؤول في نادي الزمالك الذي يخرج عن النص للاتحاد الدولي فيفا. 4- مخاطبة كافة الجهات الدولية لإلغاء عقوبات لاعبي الأهلي وعدم التعاون مع اللجنة المؤقتة لنهاية فترة عملها.

 

أول رد من اتحاد الكرة على انسحاب الزمالك من الدوري

رد محمد فضل عضو اللجنة الخماسية لإدارة الكرة المصرية، على قرار نادي الزمالك بالانسحاب من بطولة الدوري الممتاز.

وأصدر مجلس إدارة نادي الزمالك قرارا بالانسحاب من الدوري وعدم استكماله في وجود لجنة الخماسية بقيادة عمرو الجنايني.

وقال محمد فضل في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي أحمد موسي، إن هناك قانونا وسيتم تطبيقه على الجميع.

 

تابع مواقعنا