الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة” تفحص المخالطين لحالتين فرنسيتين مصابتين بكورونا بعد عودتهما لبلدهما (بيان)

القاهرة 24
أخبار
السبت 29/فبراير/2020 - 04:06 م

في أول إجراء رسمي لوزارة الصحة المصرية حول إعلان فرنسا وجود حالتين مصابتين بفيروس كورونا الجديد عائدتين من مصر، قامت وزارة الصحة باتخاذ الإجراءات اللازمة ومراجعة أماكن إقامة الشخصين في مصر، والتأكد من أن جميع أفراد الفوج السياحي الذي كان يقيم بمصر غادروا البلاد.

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في بيان عن فحص جميع العاملين المتواجدين بمكان إقامة الفوج، والمجموعة المرتبطة بصورة مباشرة بهذا الفوج السياحي، لتأمين المواطنين، والتأكد من عدم وجود إصابات، ونحن كدولة، اتخذنا إجراءات مهمة جداً، فهذا الموضوع هو شغلنا الشاغل.

وزير الصحة الفرنسي: تسجيل 4 حالات جديدة لفيروس كورونا عائدين من مصر

وأشار مدبولي إلى تشكيل لجنة وزارية برئاسة رئيس مجلس الوزراء تم تشكيلها لهذا الغرض، تجتمع أسبوعيا، وقد اجتمعت هذه اللجنة مرتين الأسبوع الماضي، بمجرد إعلان من جانب أكثر من دولة عن وجود إصابات بالفيروس في بعض دول منطقة الشرق الأوسط ومنطقة جنوب أوروبا، وهناك تشديد للغاية، وقد وافقنا في اجتماع مجلس الوزراء على استيراد وزارة الصحة لأجهزة إضافية بتكلفة بلغت نحو 150 مليون جنيه، لزيادة تامين كافة المنافذ.

تفاصيل إصابة كندي بفيروس كورونا الجديد بعد عودته من القاهرة

وفي وقت سابق، أعلنت كل من وزارتي الصحة في فرنسا وكندا عن إصابة مواطنين عائدين من مصر بفيروس كورونا الجديد وعلى الفور تواصلت السلطات المصرية مع الجهات نفسها للتعرف على تفاصيل ما تم الاشارة إليه لمزيد من الاجراءات الوقائية.

فيما أكدت منظمة الصحة العالمية خلو مصر من فيروس كورونا الجديد، وذلك بعد تعافي الحالة الحاملة للفيروس وخروجها من الحجر الطبي بمدينة مطروح.

الصحة العالمية تحسم الجدل: لا توجد حالات إصابة بفيروس كورونا في مصر

تابع مواقعنا