الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة الكويتية: فحص المسافرين القادمين من مصر بسبب فيروس كورونا (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 01/مارس/2020 - 08:34 م

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الأحد، اتخاذ إجراءات طبية إحترازية، تجاه القادمين من مصر وسوريا، عبر جميع خطوط الطيران، بشأن انتشار فيروس كورونا.

وأوضح مصطفي رضا، وكيل وزارة الصحة الكويتية، لوكالة الأنباء الرسمية “كونا”، أن الإجراءات تتضمن عدم السماح للمسافرين الذين يعانون من ارتفاع درجات الحرارة، بالصعود إلى متن الطائرة القادمة إلى البلاد، دون توفير فحص “بي سي ار”، لفيروس كورونا، تكون نتيجة سلبية في يوم السفر مع زوال ارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف رضا، أن الإجراءات ذات صلة تتضمن إلزان المسافرين الذين لا يعانون من ارتفاع في درجة الحرارة، بملئ الاستمارة الصحية وعند وصول مطار الكويت، يتم قياس درجة الحرارة لديهم عند بوابة الطائرة.

وتابع، أنه في حال وجود ارتفاع بدرجة الحرارة يتم نقل المسافر إلى المحجر لمدة 14 يومًا إذا كانت النتيجة سلبية في العزل المنزلي.

وفي حالة النتيجة الإيجابية يتم العزل في المستشفي المخصص مع أخذ التعهد والإقرار الصحي.

تعليق دخول المصريين إلى الكويت بسبب فيروس كورونا (تفاصيل)

وفي وقت سابق، ذكرت تقارير صحفية كويتية، أن الحكومة قررت تعليق دخول المصريين للكويت بسبب فيروس كورونا، في ظل اكتشاف عدة حالات مصابة بالفيروس داخل البلاد.

وقالت صحيفة “القبس” الإلكتروني، إن مصدرًا بوزارة الداخلية الكويتية قال لها في تصريحات، إن الوزارة أعلنت وقف إصدار جميع أنواع التأشيرات لأبناء الجالية المصرية، ضمن إجراءاتها الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا داخل البلاد.

المصدر أشار في تصريحاته إلى أن هذا القرار لا يسري على من لديهم إقامات داخل البلاد، موضحًا أنه تقرر وقف إصدار تأشيرات الزيارات العائلية والسياحية والتجارية والحكومية، فضلًا عن وقف الدخول بـ”فيزا عمل”.

تابع مواقعنا