الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعليق دخول المصريين إلى الكويت بسبب فيروس كورونا (تفاصيل)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 01/مارس/2020 - 05:32 م

ذكرت تقارير صحفية كويتية، أن الحكومة قررت تعليق دخول المصريين للكويت بسبب فيروس كورونا، في ظل اكتشاف عدة حالات مصابة بالفيروس داخل البلاد.

وقالت صحيفة “القبس” الإلكتروني، إن مصدرًا بوزارة الداخلية الكويتية قال لها في تصريحات، إن الوزارة أعلنت وقف إصدار جميع أنواع التأشيرات لأبناء الجالية المصرية، ضمن إجراءاتها الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا داخل البلاد.

المصدر أشار في تصريحاته إلى أن هذا القرار لا يسري على من لديهم إقامات داخل البلاد، موضحًا أنه تقرر وقف إصدار تأشيرات الزيارات العائلية والسياحية والتجارية والحكومية، فضلًا عن وقف الدخول بـ”فيزا عمل”.

السفارة المصرية فى الكويت
السفارة المصرية فى الكويت

وفي سياق متصل، صدرت توصية عن ممثلي المكتب الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، تفيد بعدم ضرورة فرض قيود على السفر بين دولتي مصر والكويت.

“الصحة” تفحص المخالطين لحالتين فرنسيتين مصابتين بكورونا بعد عودتهما لبلدهما (بيان)

الدكتور عبد الناصر أبو بكر، المستشار الإقليمي للوبائيات ورئيس فريق الاستجابة لفيروس كورونا بمنظمة الصحة العالمية، قال في تصريحات لصحف كويتية، إنه تواصل مع وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، واتفقا أنهما لا يرا أي أسباب لفرض قيود على حركة السفر بين البلدين.

وأشار رئيس فريق الاستجابة لفيروس كورونا بمكتب منظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، إلى أن الحالات التي تم اكتشافها وزعم البعض أنها قادمة من القاهرة، هي حالات لأشخاص لهم تاريخ في السفر إلى دول عديدة، مشيرًا إلى أن مصر تجري تحريات عنهم بالإضافة إلى بعض الدول.

الصحة العالمية: سائحان فرنسيان وكندي عادوا لبلدهم مصابين بفيروس كورونا بعد رحلة إلى مصر (بيان)

وأكد، أن الوضع في مصر لا يستدعي اتخاذ إجراءات معينة، مشيرًا إلى أنه ليس هناك داع لاتخاذ أي قيود على القادمين من القاهرة، مبينًا أن الحكومة المصرية بيدها قرار اتخاذ ما يلزم من إجراءات إذا حدث شئ جديد.

مصاب كورونا
مصاب كورونا

وكانت سفارة جمهورية مصر العربية بدولة الكويت، أعلنت عدة توجيهات مهمة لأبناء الجالية المصرية، بشأن اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا داخل البلاد.

السفارة المصرية أهابت في بيان صحفي لها بأبناء الجالية المصرية بضرورة توخي أقصى درجات الحيطة واتباع الإرشادات الصحية والوقائية اللازمة وتجنب التجمعات والأماكن المزدحمة.

توجيهات عاجلة من سفارة مصر بالكويت لأبناء الجالية بسبب انتشار فيروس كورونا

تابع مواقعنا