الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة” تتواصل مع الجهات المختصة بأمريكا بشأن إصابة زوجين عائدين من مصر بـ”كورونا”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 02/مارس/2020 - 11:53 ص

قال مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تتواصل حاليا مع الجهات المختصة في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك للتعرف على ملابسات ما ذكرته ولاية كاليفورنيا عن تسجيل حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا عائدة من مصر.

كاليفورنيا تسجل إصابة زوجين عائدين من مصر بفيروس كورونا (صورة)

وكشف المصدر، أن وزارة الصحة والسكان، عن تواصل عال المستوى مع منظمة الصحة العالمية بذات الشأن، للتعرف على خط سير والأماكن التى زارتها الأسرة المصرية للتمكن من فحصها وتأمينها، مشيرة إلى أن مصر تتحلى بالشفافية حول اعلان حالات حاملة لفيروس كورونا الجديد.

وأضاف المصدر، أن إجراءات الحجر الصحى تتم فى المطارات والموانى بشكل دقيق للغاية، ويتم فحص القادمين من الخارج من خلال المسح الحرارى والمناظرة الطبية مع تحرير كروت المراقبة الصحية للتتبع حال ظهور أى مشاكل صحية تتعلق بالمرض أو بغيرة من الأوبئة.

إصابة حالتين بفيروس كورونا عائدين من مصر
إصابة حالتين بفيروس كورونا عائدين من مصر

أعلن مسئولو الصحة بولاية كاليفورنيا عن تسجيل ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، فى الوقت الذى وصل فيه إجمالي عدد الوفيات في الولاية بالمرض إلى 7 أشخاص.

“الصحة” تفحص المخالطين لحالتين فرنسيتين مصابتين بكورونا بعد عودتهما لبلدهما (بيان)

وقال مسئول الصحة بالولاية، إن الحالتين الجديدتين هما لزوج وزوجة سافرا وعائدا من رحلة إلى مصر مؤخراً، والمصابة الثالثة لسيدة أمريكية، بحسب ما نقله موقع NBC.

فيما أعلن مسئولى الصحة في المقاطعة حالة طوارئ بعد تحديد إصابة اثنين من العاملين في مجال الرعاية الصحية وكانت نتيجة تحليل العينة إيجابية.

وفي وقت سابق، قالت منظمة الصحة العالمية، إنها على علم بالتقارير الصادرة عن السائحين الفرنسيين، والآخر الكندي الذين ثبت مؤخرًا إصابتهم بفيروس COVID-19 بعد عودتهم من زيارة لمصر.

وتابعت الصحة العالمية، حسب بيان، أن الحالات المؤكدة في فرنسا كانت في زيارة سياحية لمصر، وما زال مصدر ومكان الإصابة قيد التحقيق، وقد أبلغت وزارة الصحة والسكان منظمة الصحة العالمية بجمهورية مصر العربية فور تلقيها الإخطار.

بعد فرنسا وكندا.. تايوان تعلن إصابة سيدة بفيروس كورونا عقب عودتها من رحلة بمصر ودبي (مستند)

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، أمس الأحد، عن اكتشاف حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) داخل البلاد لشخص “أجنبي”.

ونجحت الوزارة في اكتشاف حالة لشخص أجنبي إيجابي لفيروس “كورونا” المستجد، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه فى الحالة والتأكد من النتائج المعملية والتى جاءت إيجابية، تم احالته إلى مستشفي العزل، ويتلقي الان الرعاية الطبية اللازمة.

الصحة العالمية: سائحان فرنسيان وكندي عادوا لبلدهم مصابين بفيروس كورونا بعد رحلة إلى مصر (بيان)

تابع مواقعنا