الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف علي أسباب زيارة وزيرة الصحة المصرية إلى الصين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 02/مارس/2020 - 12:01 م

أكدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد أن زيارتها الرسمية للصين أمس كانت بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعطاها رسالة تضامن لتقدمها للصين.

توجهت الدكتورة هالة زايد مساء أمس الأحد إلى مطار القاهرة الدولي لتتجه إلى جمهورية الصين، وتعلن تضامن مصر معها.

وقد أوضحت الوزيرة أن الهدف من زيارتها الرسمية للصين هو إعلان التضامن معها في الظروف الحالية التي تعاني منها البلاد من انتشار لفيروس كورونا المستجد، وذلك لتقوية وتوطيد العلاقة بين البلدين، لاسيما أن المشاركة والمساهمة الطبية حاليًا لا تأتي من قبيل خدمة الصين والتضامن معها فقط، بل تأتي خدمة للإنسانية جميعها، ففيروس كورونا أصبح خطرًا يهدد العالم أجمع، ويجب التكاتف للتغلب عليه.

وزيرة الصحة: أزور الصين للمساعدة في التغلب على “كورونا”

جاء شكر السفير الصيني بالقاهرة، لياو لي تشانج، للرئيس عبد الفتاح السيسي عقب إعلانه تضامن بلاده مع الصين، فور إعلان الزيارة الرسمية للوزيرة المصرية لبلده، وأكد على اهتمام الصين بالزيارة، وإنها ستأتي بتبادل لخبرات طبية للاستفادة من بعضهم في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وصرح تشانج أمس في المؤتمر الصحي مع الوزيرة المصرية في المطار أنه يقدر قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث تقديم المستلزمات والمساعدات الطبية للصين، وكذلك القرار بإضاءة العلم الصيني على المعالم الأثرية المصرية إعلانًا للتضامن مع الصين، وذلك سيؤكد على تضافر الجهود البشرية في مواجهة الفيروس المستجد، علاوة على توطيد العلاقات بين البلدين.

وكرد فعل لزيارة الوزيرة المصرية  لبكين، أبرزت وسائل التواصل الإعلام الصينية بكافة أنواعها المرئية والمسموعة والمقروءة زيارة الدكتورة هالة زايد للصين لإعلان التضامن معها ومدها بالمستلزمات والمساعدات الطبية، وكذلك إضاءة المعالم الأثرية في مصر بالعلم الصيني.

التفاصيل الكاملة لزيارة وزيرة الصحة للصين للتضامن بشأن فيروس كورونا

كما سلط التلفزيون الصيني الرسمي ووكالة الأنباء الصينية “شينخوا” الضوء على الزيارة وحمل الوزيرة رسالة تضامن من الرئيس المصري لبكين، كما أن الوزيرة قد أكدت في المؤتمر الصحفي للسفير الصيني بالقاهرة أنها تحمل هدية للشعب الصيني متمثلة في مستلزمات وقائية لهم من فيروس كورونا المستجد.

وقد أوضحت الوسائل الإعلامية في الصين أن الوزيرة تقدر العلاقات القائمة بين البلدين، وحرص الرئيس المصري على توطيد العلاقات التاريخية بين الصين ومصر، ووقوف الشعب المصري بجوار الشع الصيني.

تابع مواقعنا