السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. وضع 1500 عامل في الحجر الطبي لمدة 14 يومًا لمخالطتهم حامل فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 02/مارس/2020 - 05:33 م

قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة إنه تقرر وضع 1500 حالة مخالطة لحامل فيروس كورونا الجديد في مصر، لمدة 14 يوما كاملة وهي فترة حضانة المرض، كما تم حصر عدد 1427 من المخالطين المحتملين، وجار مُتابعتهم في محل إقامتهم، كما تم إنشاء 3 عيادات لمتابعة الحالة الصحية لجميع الموجودين بالمعسكر، ويتم الآن عمل ملفات طبية لجميع الموجودين.

وخلال تقرير عرضه على مجلس الوزراء، أشار رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، على نحو تفصيلي إلى الحالة الإيجابية التي تم الكشف عنها مساء أمس، لأجنبي، يعمل في إحدى الشركات المصرية، والذي وصل إلى مصر في فبراير 2020، وقضى فترة ترانزيت في إحدى الدول لمدة 4 ساعات.

ولفت إلى أن الحالة توجهت إلى عيادة الشركة في الأول من مارس طلباً للرعاية الطبية، مع وجود علامات وأعراض مرضية، وبعد التشاور مع مديرية الصحة، تم تشخيص الحالة على أنها حالة مشتبه COVID-19 ، فتم نقلها بواسطة سيارة إسعاف مخصصة إلى مستشفى النجيلة المخصص للإحالة.

عزل العمال المخالطين لمهندس شركة البترول الكندي “حامل كورونا” في المنازل (خاص)

وأضاف الدكتور علاء عيد، أنه تم دخول المريض للمستشفى وعزله في غرفة عزل فردية، وتم أخذ العينات المطلوبة لإجراء اختبار COVID-19 وكانت النتيجة إيجابية، موضحاً أن الحالة الطبية للمريض مستقرة، وتتلقى رعاية طبية وفقًا لبروتوكول منظمة الصحة العالمية لإدارة الحالات السريرية.

 

وحول الإجراءات الوقائية بموقع عمل الحالة عقب اكتشاف ايجابية الحالة، أوضح رئيس قطاع الطب الوقائي، أنه بمجرد تأكيد حالة الإصابة، تم تكليف فريق مركزي من الطب الوقائي بالوزارة بالتعاون مع الفريق الوقائي بمديرية الصحة بالتوجه للموقع لوضع التدابير الوقائية المناسبة.

شركة بترول المهندس الكندي المصاب بكورونا تمنح العاملين إجازة خوفًا من انتشار الفيروس

تابع مواقعنا