الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر تخاطب فرنسا وصربيا بشأن أول مصري مصاب بفيروس كورونا داخل البلاد (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 05/مارس/2020 - 02:42 م

كشف مصدر مسئول في وزارة الصحة والسكان، مخاطبة الجهات المختصة في مصر، لنظيرتها في صربيا وفرنسا، للتعرف على حالة مصري مصاب بفيروس كورونا الجديد، وذلك بعد عودته من صربيا ومروره ترانزيت على فرنسا لمدة 12 ساعة.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″، أن خطاب الصحة يأتي للتأكد من المعلومات الكافية وحول كيفية إصابته، بالإضافة إلى التنبيه على الجانبين لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتقال العدوى لآخرين لديهما.

صربيا مرورًا بفرنسا.. تفاصيل رحلة أول مصري مصاب بفيروس كورونا داخل البلاد

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، اكتشاف حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) داخل البلاد لمواطن مصري عائد من الخارج.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالة المكتشفة لمواطن مصري يبلغ من العمر 44 عاماً عائد من دولة صربيا مروراً بفرنسا “ترانزيت” لمدة 12 ساعة وفور عودته لمصر لم تظهر عليه أي أعراض وبعد أيام قليلة بدأت تظهر عليه أعراض بسيطة، فتوجه إلى المستشفى حيث تم إجراء التحاليل المعملية له والتي جاءت إيجابية اليوم الخميس الموافق 5 مارس 2020، وجاري نقله الآن إلى مستشفى العزل المخصص لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

فرنسا تعلن إصابة حالتين بفيروس كورونا قادمين من مصر

وكان قد صرح وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، أن هناك حالتين مصابين بفيروس كورونا في بلاده، عائدين من مصر محملين بالمرض.

وأضاف وزير الصحة الفرنسي في تصريجات له، نقلتها وكالة “cnn بالعربي”، أن فرنسا اكتشفت حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، وصل عددهم الإجمالي إلى 38 حالة.

بأتي ذلك وسط مخاوف فرنسية من تكرار سيناريو ما حدث في إيطاليا، حيث جاء بيان فيران بعد يوم واحد فقط من تأكيد وزارة الصحة الفرنسية أن عدد إصابات كورونا في البلاد يبلغ 18 حالة.

ونقلت “cnn” عن وزير الصحة الفرنسي، أن اثنين ممن ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، قد عادا مؤخرًا من رحلة إلى مصر، وهم حاليًا في حالة صحية “خطرة”، مشيرين إلى أن هذا يأتي بالتزامن مع إعلان مصر خالية من فيروس كورونا.

أول تعليق من “الصحة” على إعلان فرنسا إصابة حالتين بفيروس كورونا قادمين من مصر

تابع مواقعنا