الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الرياضة الإيطالي يطالب بإيقاف “الكالتشيو” بعد تفشي فيروس كورونا

القاهرة 24
رياضة
الأحد 08/مارس/2020 - 03:00 م

يقترب الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، من اتخاذ قرار بإيقاف منافسات الدوري المحلي “الكالتشيو” بسبب تفشي فيروس كورونا داخل البلاد.

وقال فينتشنزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي، إنه يؤيد قرار تعليق مباريات الدوري الإيطالي، الذي اقترحه  آراء داميانو توماسي، رئيس اتحاد اللاعبين ويوافق على ذلك القرار.

وتابع في تصريحات لموقع “كالتشيو ميركاتو”، أنه ليس من المنطقي أن نقوم بكل هذه الإجراءات الوقائية للمواطنين من خطر الإصابة بفيروس كورونا، ويضحون بصحة اللاعبين والحكام والمدربين والمشجعين الذين يحضرون للمباريات، مبينًا أن كل هذا بسبب حماية المصالح التي تدور حول هذه الرياضة.

واستكمل: “من الضروري أن يتخذ جابرييل جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، نفس قرار باقي اللعبات بتجميد منافسات الكالتيشو خلال الفترة الماضية، وعدم الانتظار حتى سماع خبر إصابة لاعب بفيروس كورونا.. هذا مسئولية خطيرة”.

ومنذ لحظات تم اتخاذ قرار بتأجيل مواجهة سبال وبارما لمدة نصف ساعة، والتي كان مقرر انطلاقها في الواحدة والنصف، إلى جانب تأجيل لقاء ميلان أمام جنوى لمدة ساعة، لحين الإعلان عن القرار النهائي لموقف استمرار البطولة.

الاتحاد الإيطالي يعلن موعد القمة المؤجلة بين يوفنتوس وإنتر ميلان بسبب “كورونا”

وفي وقت سابق، قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، تأجيل مواجهة يوفنتوس أمام ميلان في نصف نهائي كأس إيطاليا التي كان مقرر إقامتها مساء غد الأربعاء.

وحسب ما ذكره الاتحاد الإيطالي، فإن قرار التأجيل جاء بسبب مخاوف الإصابة بفيروس كورونا الذي انتشر خلال الفترة الماضية بعدما اكتشفت العديد من حالات في إيطاليا التي وصلت إلى 2263 ووفاة 79 أخرين.

وقد انتهي لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في اللقاء الذي أقيم في فبراير الماضي على ملعب سان سيرو، ولم يشر بيان الاتحاد الإيطالي، بالموعد اللقاء الجديد بعدما تم تأجيله.

كما أشارت صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت في إحدي تقاريرها إلى وجود مقترح من جانب الحكومة داخل الاتحاد الإيطالي بتأجيل كافة الأنشطة الرياضية لمدة 30 يوم خوفا من التجمعات وانتشار المرض بشكل أكبر.

وأضاف تقرير لاجازيتا إن نادي يوفنتوس قد سبق وأبلغ مسئولي الاتحاد بموافقته على أي قرار بشأن اللقاء من أجل المصلحة العامة.

تابع مواقعنا