الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول رد من اتحاد الكرة بشأن تأجيل مباراة الزمالك والاتحاد بسبب سوء الأحوال الجوية

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 10/مارس/2020 - 05:39 م

طالب الإعلامي خالد الغندور بتأجيل مباراة الزمالك والاتحاد بالدوري الممتاز، المقرر لها الخميس المقبل على ستاد حرس الحدود بالمكس بسبب سوء الأحوال الجوية.

وكتب الغندور عبر حسابه الرسمي فيسبوك: “أعتقد لابد من تأجيل ماتش الزمالك مع الاتحاد في الإسكندرية بسبب العواصف وإعطاء المدارس إجازة خوفا من الاجواء الرعدية”.

https://www.facebook.com/khaledbondokelghandour/posts/1587866424714269

وأصدر اتحاد الكرة بيانا قال فيه: حفاظا على سلامة جماهير الكرة المصرية في هذه الظروف الخاصة التي تستوجب اتخاذ كافة التدابير في مواجهة خطر انتشار فيروس “كورونا” الذي يعاني منه العالم أجمع، واستجابة للتعليمات الخاصة بهذا الشأن، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة المباريات المقبلة بدون حضور جماهيري وحتى إشعار آخر.

من جانبه قال اتحاد الكرة في تصريحات خاصة لـ“القاهرة 24”، إنه لا نية لتأجيل مباراة الزمالك والاتحاد، وأن اللقاء سيقام في موعده.

وزير الرياضة: لا صحة لإيقاف النشاط الرياضي في مصر (خاص)

علق أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على أنباء تجميد النشاط الرياضي في مصر بسبب انتشار فيروس كورنا المستجد.

وقال أشرف صبحي في تصريحات خاصة لـ“القاهرة 24” إن تجميد النشاط الرياضي في مصر غير صحيح على الإطلاق، وأنه لم يصرح بتجميد أو إيقاف النشاط الرياضي.

وتابع وزير الشباب والرياضة أن المسابقات الحلية مستمرة بدون تجميد أو إيقاف طبقا لبيان مجلس الوزراء، ولكن هناك تأجيلات لبعض الفعاليات الرياضية إلى أجل غير مسمى.

أعلن المهندس أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن تأجيل بطولات السباحة والجمباز، وذلك بسبب فيروس كورونا، والذي وصل عددهم في مصر إلى 56 حالة حتى الآن.

وأضاف صبحي، خلال مؤتمر صحفي بمقر الوزارة، أنه تم نقل نهائي دوري مراكز الشباب إلى المركز الأوليمبي بالمعادي بدلا من الوادي الجديد، وذلك منعًا لتفشي المرض.

اللجنة الأوليمبية توضح حقيقة إيقاف النشاط الرياضي في مصر

علق المهندس شريف العريان، سكرتير عام اللجنة الأوليمبية المصرية ورئيس اتحاد الخماسي الحديث، على أنباء إيقاف النشاط الرياضي المحلي لحين إشعار آخر، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء وما تبعه من قرارات من وزارة الشباب والرياضة لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال العريان في تصريحات خاصة لـ“القاهرة24”، إنه غر صحيح على الإطلاق تجميد النشاط الرياضي في مصر لحين إشعار آخر بسبب فيروس كرونا.

وتابع العريان في تصريحاته أن ما نشر في هذا الإطار غير صحيح، وأنه لم يتحدث عن أي تأجيلات للمسابقات المحلية، مشددا على أن اللجنة الأوليمبية لن تصدر بيانا كما تردد بإيقاف النشاط الرياضي.

كانت أنباء قد ترددت  عن اتخاذ اللجنة الأوليمبية قرارا بإيقاف النشاط الرياضي المحلي ويشمل كافة اللعبات، بما في ذلك دوري كرة القدم وأي مسابقة تابعة للاتحادات الرياضية الواقعة تحت مظلة اللجنة الأوليمبية.

وأشار العريان إلى أنه كان هناك بطول للخماسي الحديث يشارك بها أكثر من 1500 مشارك تم إلغاؤها لأجل غير مسمى طبقا لقرار رئاسة الوزراء وحفاظا على سلامة اللاعبين.

تابع مواقعنا