السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. الكويت تعلن 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا بينهم مصريين

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 10/مارس/2020 - 10:00 ص

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، صباح اليوم الثلاثاء، عن حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع حالات الإصابة إلى 69 شخص، إجمالي المصابين بالفيروس.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن حالة من الإصابات الأربعة الجديدة مرتبطة بالسفر لإيران، وحالتان لمواطنين قدما من مصر، فيما تم الإعلان عن الحالة الرابعة في وقت سابق وهي لمواطن مصري مخالط لشخص قدم من أذربيجان.

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، أمس الاثنين، السماح باستخراج إذن العمل وتجديد الإقامة للعاملين في القطاع الأهلي، لمن هم خارج البلاد نظرًا للظروف الاستثنائية التي تمر بها دولة الكويت، والدول المجاورة من انتشار فيروس كورونا المستجد.

عاجل.. الكويت تسجل إصابة مصري عائد من أذربيجان بفيروس كورونا

ودعا اللواء طلال معرفي، وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الإقامة، وفق بيان رسمي، أصحاب العمل والشركات للتوجه إلى الهيئة العامة للقوى العاملة لاستخراج إذن العمل، ومن ثم مراجعة إدارة شؤون الإقامة التابع لها عنوان المنشأة لإنهاء إجراءات تجديد الإقامة للعاملين لديهم في القطاع الأهلي في حال وجودهم خارج البلاد على أن يكون جواز السفر صالحا ووفقا للضوابط والشروط المعمول بها في هذا الشأن.

وأوضح اللواء معرفي، أنه يمكن تجديد إقامة العمالة المنزلية حال وجودهم خارج البلاد، داعيا المواطنين للتوجه إلى إدارة شؤون الإقامة التابع لها محل سكنه لإنجاز المعاملة وفق الضوابط والشروط، مضيفاً بأن وزارة الداخلية قررت لم شمل الأسرة وتوفير الاستقرار، تجديد الإقامة للملتحقين بعائل الموجودين خارج البلاد على أن يكون جواز السفر صالحا ووفقا للضوابط والشروط المعمول بها في هذا الشأن.

ننشر بيانات الكويتي المعزول بحميات الاسكندرية والمشتبه في إصابته بفيروس كورونا

ولفت الى أنه في حال وجود رب الأسرة خارج البلاد وزوجته وأولاده داخل دولة الكويت، فسيتم منحهم إقامة مؤقته وفق الضوابط والشروط المقررة.

تابع مواقعنا