الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجيش الإيراني يدعو المواطنين لإخلاء الشوارع بسبب فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 13/مارس/2020 - 02:43 م

دعا الجيش الايراني، المواطنين إلى إخلاء الشوارع لتنفيذ خطة الوقاية من انتشار فيروس كورونا الجديد بشكل كامل، بعد تفشي المرض في الدولة.

وأذاعت قناة العربية في نبأ عاجل على حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، بيان للجيش الايراني يدعو المواطنين لإخلاء الشوارع بسبب فيروس كورونا الجديد.

اختراق موقع وزارة الصحة المصرية عن طريق “هاكرز” إيراني (صور)

وأقرت وزارة الصحة الإيرانية تزايد عدد الإصابات، حيث تجاوزت الـ11 ألف إصابة بفيروس كورونا الجديد، إلى جانب أكثر من 500 حالة وفاة سجلت على مدار الأيام الماضية، في الوقت الذي نشرت وسائل اعلام أمريكية صورًا في مدينة قم تشير إلى أضعاف أرقام الوفيات غير المعلنة بسبب فيروس كورونا الجديد.

ولم تكن إيران وحدها التي اتخذت عدة إجراءات عاجلة لمواجهة فيروس كورونا، حيث أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالكويت، إيقاف الصلاة داخل المساجد على مدار اليوم، على أن يتم الاكتفاء بالآذان في الصلوات الخمس فقط.

وقالت صحيفة “القبس” الكويتية، إن وزارة الأوقاف بررت قرارها بأنه تماشيًا مع قاعدة لا ضرر ولا ضرار، والفتوى الصادرة بهذا الشأن، وتنفيذًا لتوصيات وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

الكويت تُعلن إيقاف الصلاة داخل المساجد على مدار اليوم لمواجهة فيروس كورونا

وأضافت الصحيفة الكويتية، أن مصدر مسؤول قال لها إنه سيتم منع دخول المصلين إلى المساجد، تنفيذًا لقرار وزارة الأوقاف، وحمايةً لصحتهم.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الأوقاف الكويتية، إيقاف خطبة وصلاة الجمعة هذا اليوم وحتى إشعار آخر، بناء على توجيهات الجهات الصحية وفتوى هيئة الإفتاء، بعد تفشي فيروس كورونا داخل البلاد.

تابع مواقعنا