الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سرير وكراتين دواء.. حصيلة حريق مستشفى “التوحيد” بالشرقية (صور وتفاصيل)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 13/مارس/2020 - 04:24 م

كشفت المعاينة الجنائية الأولية لآثار حريق مستشفى “التوحيد” التخصصي ببندر مركز ومدينة بلبيس، بمحافظة الشرقية، والذي نشب ظهر اليوم الجمعة، عن نشوب الحريق بسبب ماس كهربائي.

وتسببت النيران في احتراق أحد الأسِّرة الموجودة بالمخزن، بالإضافة لعدد من كراتين الدواء.

حريق مستشفى التوحيد بالشرقية
حريق مستشفى التوحيد بالشرقية

من جانبه، انتقل اللواء سامي علام، رئيس مركز ومدينة بلبيس، إلى المستشفى، فور نشوب الحريق،حيث جرت السيطرة على النيران بمعرفة رجال الحماية المدنية.

وتفقدَّ الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، قبل قليل، المستشفى؛ للاطمئنان على المرضى المتواجدين بالمستشفى، وذلك فور السيطرة على الحريق.

حريق مستشفى التوحيد بالشرقية
حريق مستشفى التوحيد بالشرقية

وتابعَّ “مسعود” عملية نقل بعض الحالات الموجودة بالقُرب من المخزن المُحترق بالطابق الخامس بالمستشفى، ونقل الأطفال المُبتسرين من الحضانات الموجودة إلى مستشفى “بلبيس” المركزي، قبل أن يتفقد جميع المرضى المتواجدين بالمستشفى.

وفور تفقد المستشفى توجه وكيل وزارة الصحة بالشرقية إلى مستشفى “بلبيس” المركزي؛ للاطمئنان علي تقديم الخدمة الطبية للمرضى ممن جرى تحوليهم والاطمئنان على حالتهم النفسية والمرور على المرضى بالأقسام الطبية الأخرى، مؤكدًا على أن الحالات جميعها تتلقى الخدمة على الوجه الأكمل تحت إشراف فريق طبي متخصص وفريق إشرافي من المديرية.

حريق مستشفى التوحيد بالشرقية
حريق مستشفى التوحيد بالشرقية

البداية كانت بتلقي اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق بمستشفى “التوحيد” التخصصي، ببندر مركز شرطة بلبيس.

وعلى الفور، دفعت قوات الحماية المدنية، برئاسة وإشراف العميد محمد العادلي، مدير الحماية المدنية بالشرقية، بثلاث سيارات إطفاء، تمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده، وبالفحص تبين نشوب الحريق بسبب ماس كهربائي بالطابق الخامس بالمستشفى.

حريق مستشفى التوحيد بالشرقية
حريق مستشفى التوحيد بالشرقية

وجرى نقل الأطفال الموجودين بقسم الحضَّانات بالمستشفى، إلى قسم الحضانات بمستشفى “بلبيس” المركزي، بسبب الأدخنة المُنبعثة من الحريق، والذي لم يُسفر عن أي إصابات أو خسائر في الأرواح، وتحرر بذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تابع مواقعنا