الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجيش الإيراني يبدأ إخلاء الشوارع وإنشاء عيادات متنقلة لمواجهة تفشي كورونا

القاهرة 24
سياسة
السبت 14/مارس/2020 - 10:21 ص

أعلن الجيش الإيراني، تنفيذ إخلاء الشوارع في إيران بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وارتفاع حالات الإصابة به.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فقد أعلن رئيس أركان الجيش الإيراني عن رصد جميع أفراد الشعب الايراني خلال 10 أيام قادمة، مؤكداً بأنه سيتم اتخاد إجراءات لتقليل الازدحام في المدن بما فيها المحلات التجارية والشوارع والطرق خلال الـ 24 ساعة القادمة.

إصابة نائب الرئيس الإيراني ووزيري الصناعة والتجارة والثقافة بفيروس كورونا المستجد

وقال اللواء محمد باقري، إنه سيتم رصد جميع أبناء الشعب الإيراني خلال أسبوع أو 10 أيام قادمة عن طريق الشبكات الاجتماعية والهاتف، وإذا لزم الأمر بصورة ميدانية يتم تحديد الأشخاص المشتبه بإصابة فيروس كورونا.

وأضاف اللواء محمد باقري، بأنه سيعود هولاء الذين لم يشتبهوا بمرض كورونا إلى منازلهم ويجب فحص حالات مشتبهة بمرض كورونا في مراكز الرعاية الأولية.

عاجل.. وفاة أمين عام جمعية الهلال الأحمر الإيراني بعد إصابته بفيروس كورونا

وأشار باقري إلى أن القرارات الأخرى التي تم اتخادها في الجلسة المذكورة، وقال إنه تقرر إنشاء ألف عيادة ثابتة ومتجولة في أنحاء البلاد لإجراء المراقبة والفحص السريري، وتقديم الأدوية وتسليم الأقنعة والأدوات الواقية لأبناء الشعب.

وأكد أن اتخاذ القرار بشأن جعل الشوارع والمحلات التجارية والطرق، خاليةً من المواطنين سيتم خلال 24 ساعة قادمة، وذلك ضمن قرارات أخرى سيتم تنظيمها في اللجنة الأمنية للجيش، إلى جانب وزارة الداخلية والمحافظين.

تابع مواقعنا