الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأوقاف” تعلق إقامة العزاء أو عقد القران بالمساجد ودور المناسبات بسبب كورونا

القاهرة 24
أخبار
الأحد 15/مارس/2020 - 12:27 ص

دعت وزارة الأوقاف إلى قصر العزاء على مراسم تشييع الجنازة دون إقامة السرادقات، وكذلك في إقامة الأفراح بقصر الدعوة فيها على الأسرتين ما أمكن وخواص الخواص إذا لزم الأمر.

وزير الأوقاف ينصح المصريين باقتصار العزاء على تشييع الجنازة بالمقابر (فيديو)

وأكدت أن الحفاظ على الأرواح مقدم على كل هذه المظاهر ، ودرء المفسدة مقدم على كل ذلك . وعليه فإن الوزارة ستعلق من الأحد ١٥ / ٣ / ٢٠٢٠ م العمل بجميع دور المناسبات التابعة لها وتعتذر للحاجزين وتوجه بسرعة رد أية مبالغ يكون قد دفعها أي منهم ، كما تنبه على جميع العاملين بالأوقاف بعدم السماح بإقامة أي عزاء أو عقد قران أو غير ذلك بالمساجد أو ملحقاتها أو دور المناسبات التابعة لها على مستوى الجمهورية.

وزير الأوقاف: من يتعمد نقل فيروس كورونا يعد “قاتلا متعمدا” شرعًا

وأهابت الوزارة جميع المواطنين الشرفاء التعاون معها في ذلك والاستجابة لهذا النداء إعلاء للمصلحة الوطنية ، مع التأكيد على أنه لا منع على الإطلاق للصلاة على الجنازة في المسجد .

“الأوقاف” تلغي الاحتفالات بذكرى الإسراء والمعراج وتكتفي بالخطبة وتخصيص ندوة

جاء ذلك في إطار الدعوة بالحال قبل الدعوة بالمقال ، و عملًا من وزارة الأوقاف على الوفاء بواجبها الديني و الوطني في الحفاظ على الأرواح ، وانطلاقًا من مسئوليتها الدينية والوطنية ، وقصر العمل بالمساجد على الصلاة وخطبة الجمعة وبما لا يزيد عن خمس عشرة دقيقة في وقت الخطبة . وإنطلاقا من فهمنا لفقه النوازل و التخفف من جميع التجمعات غير الضرورية الحتمية في الوقت الراهن.

إيقاف إمام مسجد ببني سويف لمخالفة تعليمات الأوقاف في خطبة الجمعة

تابع مواقعنا