• بحث عن
  • نقابة المستثمرين لوزيرة الصناعة: “السوق غرقان بالمنتجات الصينية”

    كشفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، خلال اللقاء بأعضاء نقابة المستثمرين الصناعيين برئاسة محمد جنيدي أنها تنسق مع كل الوزارات لوضع رؤية شاملة للتحديات التي تواجه الصناعة والتجارة لأنهما يصبان في النهاية في صالح الاقتصاد المصري.

    وأكدت الوزيرة في بيان، على حرصها علي التواصل المباشر مع اتحادات الصناعات والنقابات والمجالس التصديرية واتحادات المستثمرين للوقوف على التحديات والمعوقات التي تواجه الصناعة المصرية لتذليل العقبات وإيجاد حلول.

    واستعرض الحاضرون المشاكل التي تواجه الصناعة من ضرائب وتراخيص وإغراق السوق بالمنتجات التركية والصينية والتي تؤثر علي المنتج المحلي والعمل على تشجيع المنتج المحلي لزيادة الصادرات وتقليل الواردات، والنظر لمنظومة الخدمات المقدمة من هيئة التنمية الصناعية وتذليلها، وضرورة التصدي للإقتصاد غير الرسمي، وتفعيل الشباك الواحد لإستخراج التراخيص الصناعية، وتفعيل دور مركز تحديث الصناعة لتوفير الدعم الفني للمستثمرين، ووضع إستراتيجية للنهوض بالصادرات المصرية للأسوق الأوروبية والإفريقية.

    وطالب الأعضاء بتشكيل لجنة تنسيقية بين الوزارة والنقابة لبحث المشاكل لإيجاد حلول جزرية ووافقت مشكورة علي هذا الطلب إيماناً منها بأنه لا يمكن النهوض بإقتصاد مصر إلا بوضع رؤية موضوعية متكاملة لمواجهة كل معوقات الصناعة والتجارة لحرصها علي الاقتصاد المصري ككل.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق