• بحث عن
  • “الصحة”: 4000 مواطن حللوا “PCR” للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا

    عبدالله أبو ضيف

    قالت الدكتورة نانسي الجندي، مدير ادارة التحاليل المركزية في وزارة الصحة المصرية، إن 4000 تحليل PCR فقط، هو عدد المواطنين الذين رغبوا في التأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

    وأضافت في تصريح خاص لموقع “القاهرة 24“، أن ذلك الرقم جاء بعد الإعلان عن ضرورة إجراء تحليل للمصريين المسافرين لدول طالبت بمستند يؤكد عدم إصابة الوافد إليها بفيروس كورونا الجديد.

    أبرز 10 معلومات عن المصري المتوفَى اليوم بسبب فيروس كورونا

    وفي وقت سابق، كشفت وزارة الصحة والسكان، تسجيل حوالي أربعين حالة جديدة ثبتت إيجابية التحاليل لها في فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، ليرتفع عدد المصابين إلى 166 حالة، بالإضافة إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين.

    قال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن حالتي الوفاة الجديدتين، واحدة لألماني الجنسية يبلغ من العمر 72 عاماً بمحافظة الأقصر، والأخرى لمصري يبلغ من العمر 50 عاماً من محافظة الدقهلية كان مخالطاً للسيدة المصرية التي توفيت يوم 12 مارس بذات المحافظة، لافتاً إلى أن أسرة المتوفى البالغ عددهم 3 أفراد، تم سحب عينات لهم، وجاءت نتائجهم إيجابية لفيروس كورونا المستجد، وهم ضمن عدد إجمالي الحالات الإيجابية المعلنة.

    وزيرة الصحة: حجر جزئي على الـ3 محافظات بسبب فيروس كورونا

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق