الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إلى نجوم مصر.. هذا ما قدمه رياضيو المغرب في أزمة كورونا (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 17/مارس/2020 - 10:58 م

كشفت أزمة فيروس كورونا الفارق بين معدن نجوم المغرب لكرة القدم ونجوم الكرة المصرية، إذ تبنى نجوم المغرب مبادرات لدعم أهلهم داخليا وسط غياب تام وتجاهل من قبل نجوم الكرة المصرية.

“القاهرة 24” يكشف الفارق بين ما قام به المغربيان وليد أزارو وعبدالرازق حمدالله، وما تجاهله نجوم الكرة المصرية.

البداية كانت مع المغربي وليد أزارو نجم النادي الأهلي السابق والاتفاق السعودي الحالي، الذي تقدم بمبادرة خاصة لمساعدة أهالي المغرب على البقاء في منازلهم للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، الذي بات يشكل خطراً على حياة الكثيرين في العديد من الدول.

وكتب أزارو عبر حسابه الرسمي إنستجرام، قائلا: “لأن أحسن تضامن هو أن تساعد بالبقاء في المنزل أعلن تخصيص مبلغ مالي لأربع عائلات لا معيل لها، ولا يمكن أن توفر قوت يومها إلا بالخروج للبحث عن عمل.. أرجو من المشاهير والفنانين مساعدة العائلات في ظرفية صعبة والله لا يضيع أجر من أحسن عملا”.

 

View this post on Instagram

 

❤️?? ان الله لايضيع أجر من احسن عملاً

A post shared by Oualid Azaro “O.A” (@walidazaro_official_21) on Mar 16, 2020 at 7:15am PDT

وكذلك تضامن المغربي عبد الرازق حمدالله نجم النصر السعودي مع أهالي المغرب في أزمة كورونا، حيث كتب حمدالله عبر حسابه الرسمي تويتر: “المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضًا، في ظل هذه الظروف الصعبة وتضامنا مع إخواننا في المغرب ومن باب المسؤولية كل حسب قدرته، لقد قررت أن أتكفل بـ1000 أسرة، كما أدعو الجميع إلى توخي الحيطة والحذر”.

كما انضم الغربي حميد أحداد نجم الزمالك السابق والرجاء المغربي الحالي، إلى المبادرة وأعلن دعمه للأسر المغربية المتضررة، حيث كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “بعد إغلاق عدد كبير من المحلات سوف يتوقف الدخل عند العديد من العائلات، فلذلك سأخصص جزء من راتبي للعائلات التي لا يمكن أن توفر قوت يومها إلا بالخروج بحثًا عن العمل. أرجو من المشاهير مساعدة العائلات في ظرفية صعبة، والله لا يضيع أجر من أحسن عملًا، التضامن واجب”.

 

View this post on Instagram

 

????

A post shared by ⚜️H.A⚜️17 (@hamid.ahadad) on Mar 17, 2020 at 4:54am PDT

وكذلك ظهر المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك الحالي في المبادرة الإنسانية وأعلن دعمه للأسر المغربية، حيث كتب بن شرقي عبر حسابه الرسمي إنستجرام: “إخواني وإخواتي المغاربة في ظل هذا الوضع الخطير، كنا ولا نزال نعتز بمغربيتنا ونحب مغربنا وشعبنا. كمغربي حر أناشد جميع المشاهير المغربية والشخصيات العامة والطبقة الميسورة وكل فعاليات المجتمع بالالتحام حول بلدنا والمشاركة في التوعية الشاملة للوقاية من فيروس كورونا والمساعدة الطوعية والمادية للطبقة المحتاجة، واللي ولي التوفيق.. كمغربي شخصيا أتكفل من اليوم بعدد لا بأس به من العائلات المحتاجة”.

 

تضامن نجوم المغرب وليد أزارو وعبد الرازق حمد الله وحميد أحداد وأشرف بن شرقي مثال نبيل لنجم الكرة ويضعه على باب المسؤولية بعكس نجوم الكرة المصريين الذين غابوا عن المشهد تماما.. فأين نجوم الكرة المصرية من أزمة كورونا؟

تابع مواقعنا