السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جاء من البحر الأحمر.. تفاصيل وفاة ألماني الجنسية بفيروس كورونا في الأقصر

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 17/مارس/2020 - 01:16 م

أعلنت وزارة الصحة الإثنين، تسجيل حالتي وفاة جديدتين إحداهما لألماني الجنسية بمحافظة الأقصر، والأخرى لمصري يبلغ من العمر 50 عاماً من محافظة الدقهلية.

وعلم “القاهرة 24” أن الألماني الذي توفي بمحافظة الأقصر، يدعى برلاند ويسترمان، 72 عامًا، وكان تم تحويله من البحر الأحمر، منذ أيام، لعزله بمستشفى إسنا والذي تم تخصيصه للعزل الصحي، وأن السبعيني وافته المنية فجر الإثنين.

أبرز 10 معلومات عن المصري المتوفَى اليوم بسبب فيروس كورونا

كما أعلنت الصحة عن تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع عدد المصابين إلى 166 حالة.

الحالة الألمانية نقل إليها الفيروس عبر مخالطة مجموعة من السياح القادمين من إيطاليا، حيث تسبب ذلك في عمل حجر طبي على فندق بأحد القرى السياحية في القصير مدينة الغردقة محافظة البحر الأحمر.

ويعتبر فندق سنتديتو في الغردقة، هو المفروض عليه الحجر الطبي من وزارة الصحة والسكان، حيث تم وضع الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، فيما تم نقل الحالات المؤكد اصابتها لمستشفى اسنا.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالات الجديدة التي ثبتت إيجابيها اليوم من بينها 35 مصرياً، و5 حالات لأجانب من جنسيات مختلفة، موضحاً أن من بينهم 8 حالات عائدة من العمرة، والباقي من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وزيرة الصحة: حجر جزئي على الـ3 محافظات بسبب فيروس كورونا

يشار أنه تم نقل حالتي إصابة بالكورونا، خلال الأسبوع الماضي للحجر الصحي مستشفى إسنا بجنوب الأقصر، لسائحين أمريكيين، كما تم عزل فندقين عائمين بنيل الأقصر لمدة 14 يومًا، ويتم حاليًًا فحص النزلاء والعاملين على متنهما للتأكد من إيجابية أو سلبية عينات الإصابة بفيروس كورونا.

تابع مواقعنا