الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسامة هيكل: لا صحة لعزل مدينة شرم الشيخ.. وهذه رسالتي لوسائل الإعلام

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 18/مارس/2020 - 04:20 م

نفى أسامة هيكل، وزير الدولة لشئون الإعلام، الأخبار المتداولة حول عزل مدينة شرم الشيخ بالبجر الأحمر، لمدة 14 يومًا بداية من اليوم كإجراء احترازي لمواجهة كورونا.

وقال هيكل، إنه لا صحة لما يتم تداوله في هذا الصدد، مؤكدًا على أنه في حين اتخاذ أي قرارات في هذا الصدد تعلن الحكومة.

وناشد وزير الدولة لشئون الإعلام، فى بيان عاجل له، الجميع عدم الاستجابة لأي شائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبالتحديد وسائل الإعلام.

وقال: إن السائحين سيخرجون عقب إنهاء برامجهم، وأن المخالطون للسائحين سيظلون في مدينة شرم الشيخ، كإجراء احترازي، بعد مغادرة آخر سائح.

وزيرة الصحة تعلن المحافظات التي تعرضت للحجر الصحي في أنحاء الجمهورية (تفاصيل)

وفي اتجاه منفصل، قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن الإجراءات الاحترازية المُتخذة في المحافظات السياحية، وهي: الأقصر، أسوان، جنوب سيناء، والتي تضمنت منع مغادرة أي فرد من الأطقم العاملة في المنشآت السياحية، لمدة 14 يوماً، اعتباراً من 16 مارس الجاري، أو من تاريخ خروج آخر سائح من المحافظة، وخضوعهم جميعاً للحجر الصحي، حتى لا يتسبب إيقاف حركة الطيران في مغادرة تلك الأطقم العاملة إلى محافظاتهم الأصلية.

وزيرة الصحة تطالب بتخصيص يوم الجمعة للتطهير الاسبوعي في مواجهة كورونا

وأضافت الوزيرة خلال اجتماعها مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الإجراءات بالمحافظات السياحية ستتضمن تطهير كافة المنشآت السياحية، وكذلك المرافق الحكومية وغير الحكومية بتلك المُحافظات، وعدم استقبال حركة السياحة الداخلية لمدة 14 يوما من تاريخ مغادرة آخر سائح للمحافظة، والتزام المنشآت السياحية بالمتابعة الصحية والإبلاغ عن أي أعراض تظهر على أي فرد من أطقمها.

وفي سياق متصل، أشارت زايد إلى أن البواخر السياحية، شهدت أيضاً تنفيذ إجراءات احترازية، حيث تم حصر جميع الأفواج السياحية على متن تلك البواخر، وسحب عينات من جميع الأفراد على متنها سواء من العاملين أو الأفواج السياحية، وتم نقل الحالات الايجابية الى مستشفى العزل، ووضع جميع المتواجدين على متن البواخر النيلية في الحجر الصحي على متن الباخرة لتتم ملاحظتهم لمدة 14 يوماً فترة حضانة الفيروس.

تابع مواقعنا