الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. نجاح تجربة فرنسية لعلاج فيروس كورونا وإتاحة كمية تكفى لـ300 ألف مريض

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 18/مارس/2020 - 02:25 ص

أعلنت مجوعة “سانوفي” الدوائية الفرنسية، أنها أجرت تجارب بشأن دواء “بلاكنيل” الذى تنتجه، والمضادّ للملاريا على مصابى فيروس كورونا المستجد وبرهن عن نتائج “واعدة” في معالجة المرضى.

وأضافت الشركة بحسب وكالات الأنباء، أنها مستعدة لتقدم ملايين الجرعات من الدواء إلى السلطات الفرنسية وهي كمية كافية لمعالجة 300 ألف مريض محتمل.

تعرف علي دواء بلاكنيل الذى نجح فى تجربة علاج لفيروس كورونا.. متاح فى مصر بهذا السعر

وقال متحدث باسم المجموعة لوكالة فرانس برس، إنه على ضوء النتائج المشجعة لدراسة أجرتها على هذا الدواء فإن “سانوفي تتعهد وضع دوائها في متناول فرنسا وتقديم ملايين الجرعات، وهي كمية يمكن أن تتيح معالجة 300 ألف مريض”.

وشدد المتحدث في الوقت نفسه على أن المجموعة مستعدة للتعاون مع السلطات الفرنسية “لتأكيد هذه النتائج”.

وتتعاون شركة الأدوية الفرنسية، مع حكومة الولايات المتحدة لاستخدام ما يسمى “منصة الحمض النووي المؤتلف” لإنتاج لقاح محتمل.

عاجل.. الصين تقر استخدام أول لقاح لفيروس كورونا في تجارب سريرية

وقبل ساعات، أجرت الولايات المتحدة أول تجربة لقاح ضد فيروس كورونا، وعلق دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي، وقال إن لقاح ضد كورونا ما يزال في مراحله السريرية والنتائج واعدة.

واتهمت الحكومة الألمانية في وقت سابق، أمريكا بالسعي لوضع اليد على مشروع لقاح ضد فيروس كورونا الجديد، بعد أن طوّره مختبر ألماني، وحذرت مشددة بأنها ستبذل كل ما بوسعها قطعا حتى ينجح المشروع في أوروبا.

وقال وزير الخارجية هايكو ماس، في مقابلة صحفية إن الباحثين الألمان يلعبون دورا أساسيا في تطوير أدوية ولقاحات، ولا يمكن أن نسمح لآخرين بالسعي لحيازة حصرية نتائجهم.

عاجل.. إجراء أول تجربة لقاح ضد فيروس كورونا الآن في أمريكا

وأكد وزير الداخلية هورست زيهوفر مساء الأحد، صحة معلومات نشرتها صحيفة “دي فيلت” الألمانية في اليوم نفسه حول محاولة قام بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب لوضع يده على المختبر الألماني من خلال عرض مبلغ مالي ضخم عليه.

تابع مواقعنا