الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لنشر فيروس كورونا.. خلية إخوانية تحرض على كسر الحظر: “بنقول للناس إنزلوا وسيبها ع الله” (الاعترافات)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 20/مارس/2020 - 04:53 م

حصل “القاهرة 24” على اعترافات عدد من العناصر الإخوانية التي تمكنت أجهزة الأمن من ضبطها لترويجهما شائعات وأخبار مغلوطة ومفبركة عن فيروس كورونا، حيث ألقت أجهزة الأمن القبض على ثلاثة أشخاص بتهمة الترويج لشائعات على حساباتهم الشخصية على “فيس بوك” تناولوا خلالها أخبارا مغلوطة عن حالات الإصابة بفيروس الكورونا بمصر على خلاف الحقيقة.

وأكد أحد العناصر في الاعترافات الرسمية أمام أجهزة الأمن، أن مكتب الإرشاد الخاص بجماعة الإخوان المحظورة، قد كلف عددا من الأعضاء بحث المواطنين على عدم الالتزام بأي تعليمات للحكومة، مؤكدين على اعتبار مكتب الإرشاد تلك الفترة فرصة لضرب أمن البلاد واستقرارها.

عاجل.. الداخلية: ضبط أحد العناصر الإخوانية لترويجه شائعات بشأن انتشار كورونا في مصر

وأقر أحد المضبوطين في اعترافاته، أنه تلقى تعليمات مباشرة من مكتب الإرشاد الخاص بالجماعة بتنشيط الدعوات بين جموع المصريين بعدم الالتزام بقرارات الحكومة والخروج إلى الشارع والأماكن العامة، لربك الحكومة، وذلك بالتزامن مع تنفيذ مخطط من شأنه بث الخوف والقلق في نفوس المواطنين جراء انتشار الوباء في ربوع مصر، معتمدين في ذلك على نشر تعبيرات تستخدم بين الناس مثل “إنزلوا وسيبها ع الله”.

كما اعترف أمام أجهزة الأمن أنه تلقى تكليفات صريحة ببث حالة الرعب في نفوس المواطنين، لكي ينعكس ذلك الأمر على حالة الأسواق والسلع والمنتجات الغذائية، والتي من شأنها إفقاد الحكومة السيطرة على مجريات الأمور داخل الشارع المصري.

وأشار أحد المضبوطين إلى أن خطتهم بالأساس كانت تهدف إلى دفع الحكومة إلى نشر قوات الجيش، وإنزالها إلى الشارع مرة أخرى وتشتيتها، مما يخفف الضغط على أعضاء الجماعة  في سيناء.

وفي وقت سابق، تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط اثنين من العناصر الإخوانية، لترويجهما شائعات وأخبارا مغلوطة ومفبركة عن فيروس كورونا، حسبما ذكرت “أكسترا نيوز” في نبأ عاجل.

الداخلية: القبض على اثنين من العناصر الإخوانية لترويجهما شائعات عن فيروس كورونا

كما ألقت أجهزة الأمن القبض على ثلاثة أشخاص بتهمة الترويج لشائعات على حساباتهم الشخصية على “فيس بوك”، تناولوا خلالها أخبارا مغلوطة عن حالات الإصابة بفيروس الكورونا بمصر على خلاف الحقيقة.

وقال مصدر أمني، إنه تم استئذان النيابة العامة، وجار اتخاذ الاجراءات القانونية تجاهم وعرضهم على جهات التحقيق.

القبض على 3 أشخاص بتهمة نشر شائعات عن كورونا في مصر

تابع مواقعنا