• بحث عن
  • تقارير: تأجيل أوليمبياد طوكيو 2020 بسبب كورونا والإعلان الرسمي خلال ساعات

    ذكرت تقارير إسبانية، أن اللجنة الأوليمبية الدولية ستعلن خلال ساعات عن تأجيل أوليمبياد طوكيو 2020 للعام المقبل، بسبب تفشي فيروس كورونا.

    وأكدت آس الإسبانية، أن اللجنة الأوليمبية الدولية رضخت أمام مطالبات جهات مختلفة بتأجيل أوليمبياد طوكيو 2020 إثر تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

    وتابعت أن اللجنة ستعلن خلال ساعات قليلة عن تأجيل أوليمبياد طوكيو بشكلٍ رسمي، التي كان من المفترض إقامتها في 24 يوليو المقبل.

    رسميًا.. تأجيل قرعة أولمبياد طوكيو 2020 في كرة القدم 

    ومنذ قليل، أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، خطابا لجميع المنتخبات التي تأهلت لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 يعلن فيه تأجيل قرعة منافسات كرة القدم في الأوليمبياد التي كان مقررا لها يوم 23 إبريل القادم بزيورخ.

    كان محددا للقرعة أن تقام بطوكيو في نفس الموعد قبل أن ينقلها فيفا إلى زيورخ بسويسرا، ثم أصدر قرارا بالتأجيل لموعد يحدد لاحقا بسبب ظروف فيروس كورونا الذي يجتاح العالم وكان سببا في تجميد النشاط الرياضي في غالبية بلدان العالم.

    من جانبه أكد شوقي غريب أن الجهاز الفني بالتنسيق مع اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية جاهزة للتعامل مع كافة التداعيات سواء بإقامة البطولة الأولمبية في موعدها أو تم تأجيلها لموعد لاحق وأن هناك تواصلا دائما مع اللاعبين.

    وشدد المدير الفني للمنتخب الأولمبي على أن ما يسري على المنتخب الأولمبي المصري يسري على باقي المنتخبات التي تأهلت لأن الجميع في حالة توقف الآن.

    وأعرب شوقي غريب عن تمنياته بالسلامة لجميع الشعوب من تأثير فيروس كورونا وأن يتجاوز الجميع المحنة في أقرب وقت.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق