الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب فيروس كورونا.. محمد هنيدي لجمهوره: “قدامكم حل من اتنين” (فيديو)

القاهرة 24
فن
الأحد 22/مارس/2020 - 10:07 م

وجه الفنان محمد هنيدي، نصائح لجمهوره باتباع الإجراءات الاحترازية وضرورة البقاء في المنزل لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، الذي انتشر في أنحاء العالم مؤخرا، وأصبح يمثل خطرًا كبيرًا، لدرجة أن بعض البلاد وصلت إلى مرحلة حجر صحي على الدولة بأكملها.

ونشر محمد هنيدي، مقطع فيديو مصور ضمن سلسلة الفيديوهات للتوعيه ضد الفيروس عبر حسابه الشخصي بموقع “تويتر”، يُحذر الجمهور وينصح بضرورة البقاء في المنزل لمدة أسبوعين، وأن أمام الشعب المصرى في هذه المرحلة حلا من اثنين. 

وقال الفنان في الفيديو: “مساء الخير، قدامك حل من الاتنين تختار واحد، الأول هو أنك تقعد في البيت لمدة ١٥ يوما، وأكيد هتتأثر ماديًا بس فترة مؤقتا إن شاء الله وهتعدي، والحل التاني هو أنك تنزل وتخسر روحك وتخسر أي حد من حبايبك والعياذ بالله”.

وتابع هنيدي: “أكيد هتختار الحل الأول وهو إنك تقعد 15 يومًا، ليه بقى تقعد 15 يومًا في البيت لأن الأبحاث بتقول إن مدة حضانة الفيروس 14 يومًا تقريبًا، أنت ممكن في الـ14 يومًا دول وأنت ماشي بتعدي الناس ولا هما عارفين إنك مصاب ولا أنت عارف إنك مصاب”. 

أضاف: “لكن لو قعدت في البيت المريض الحقيقي هيبان عليه أعراض المرض ونقدر نعالجه بحسب الإمكانيات، لكن لو معملتش كدا الأعداد تتضاعف وهتبقي أكبر من إمكانيات أى دولة فأعتقد إنك تقعد جوه البيت وتحمي نفسك وأسرتك وبلدك”.

ومحمد هنيدي ليس أول النجوم الذين يهتمون بتحذير الجمهور من فيروس كورونا المستجد، حيث يحرص العديد من الفنانين على نشر فيديوهات لهم، وهم ينبهوا فيها الجمهور بالتزام منازلهم، وعدم الذهاب للأماكن المُتكدسة بالأفراد كي لا يُصابوا بالعدوة.

ومن أبرز هؤلاء الفنانين أحمد السقا، أحمد حلمي، أحمد صلاح السعدني، يسرا، إلهام شاهين، وغيرهم ورفع الجميع شعار خليك في بيتك، وهذا بالإضافة إلى تحدي “الخير” الذي أطلقه اللاعب سعد سمير، وانتقل بين النجوم الذين يقرروا كفالة عدد من أُسر المُصابيين بفيروس الكورونا.

محمد هنيدي يحذر من كورونا مستشهدًا بقصة السيدة الكورية رقم 31: “أصابت 8 آلاف شخص”

تابع مواقعنا