الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل البرلمان يطالب بفرض حظر تجوال جزئي على البلاد لمواجهة فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الأحد 22/مارس/2020 - 02:17 م

قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن مواجهة فيروس كورونا معركة حقيقية يجب فيها اتخاذ كافة التدابير والإجراءات للخروج منها بسلام.

وأشار وهدان، في بيان صحفي لها، إلى أن هناك عدد من الأمور يمكن أن تساعد في مواجهة أزمة كورونا منها، استدعاء أطباء وزارة الصحة الذين خرجوا من معاش من أجل الاستفادة من خبراتهم، والاستفادة من طلاب الامتياز وتوزيعهم ليقدمو الدعم لزملائهم في كافة المستشفيات، وبناء أماكن العزل الصحي بالظهير الصحراوي وبعيداً عن الكتلة السكنية للمواطنين.

ولفت وكيل مجلس النواب، إلى تعامل الحكومة مع أزمة كورونا، جيد حتى الآن، مبينًا أن تعامل ووعي المصريين مع هذه الأزمة يتزايد كل يوم عن الآخر.

وطالب البرلماني، بفرض حظر تجوال جزئي على البلاد، فضلًا عن قيام وزارتي الصناعة والإنتاج الحربي بتخصيص خطوط إنتاج لصناعة أجهزة التنفس والمحاليل والأدوية والأسرة والكمامات وغيرها من مواد التعقيم.

المطالب تتصاعد بفرض حظر التجوال في مصر لمواجهة فيروس كورونا المستجد

وأوضح سليمان وهدان، أنه من ضمن الأمور الواجب توافرها لمواجهة هذه الأزم، استغلال مركز الشباب والفنادق وتسلمها لوزارة الصحة لعمل مستشفيات ميدانية وتجهيزها وتوزيع الأطباء عليها بإدارة وإشراف الأطباء وفقًا لتوزيعهم الجغرافي، وكذلك استغلال المستشفيات الخاصة وإدخالها ضمن الأمر مع إعطاء حوافز لها لاستخدامها في حالة لم تطور الأمر.

وناشد وكيل البرلمان، رجال الأعمال بالتدخل والتبرع بالأموال وعمل صندوق خاص لمواجهة هذه الأزمة، يتم من خلاله بناء مستشفيات ميدانية وتعقيم الأماكن، وعمل تطبيق إلكتروني خاص بالمستشفيات التي يجب التوجه إليها بشكل مباشر في حالة شعور المريض بأعراض فيروس كورونا.

مقترح برلماني بنقل جلسات مجلس النواب وتقليل عدد أعضاءه لمواجهة فيروس كورونا (تفاصيل)

تابع مواقعنا