الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالط صينيين وإيطاليين.. مدير فندق عائم يكشف رحلة تعافيه من كورونا بعد الحجر الصحي (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 23/مارس/2020 - 07:28 م

كشف إسلام إبراهيم، مدير أحد الفنادق العائمة بالأقصر، وأحد المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، عن تجربة إصابة بالفيروس وتعافيه منه بعد تأكد سلبية نتائج تحاليل العينات الخاصة به.

وأوضح إبراهيم خلال فيديو، أن الأزمة بدأت بعد شعوره بأعراض برد عادية، في الفترة الماضية خلال تردد مجموعات صينية وإيطالية على متن المركب، فتم إبلاغ وزارة الصحة لفحص طاقم الباخرة، مؤكدًا أنه بعد أعمال الفحص وقياس درجات الحرارة للعاملين، ظهرت حالات تم الاشتباه في إصابتها بالفيروس، وعلى الفور انتقلنا إلى مستشفى الحجر الصحي بإسنا، عبر سيارة الإسعاف المعقمة ذاتيًا لتلقي العلاج.

وأشار مدير الفندق إلى أن الخوف من الفيروس يكمن في إصابته للأعمار الكبيرة والمصابين بالأمراض المزمنة، موجها نصائحة للمواطنين بالالتزام بفترة العزل والتزام منازلهم لأخذ الحيطة والسيطرة على الفيروس، مشددًا على ارتداء القفازات حال الذهاب لأماكن الأسواق أو لشراء أية أغراض منزلية، إلى جانب تطهير الأسطح والحوائط في المنزل والسيارة وأماكن العمل تحاشيًا لانتقال الفيروس المعدي.

ولفت إبراهيم إلى أن الفيروس ليس مشروطًا أن يظهر على هيئة ارتفاع بدرجة الحرارة، مؤكدًا أن بعض الحالات التي ثبتت إيجابية تحاليل عيناتها من طاقم الباخرة لم يظهر عليه ارتفاع درجة حرارة، وإنما قد يظهر في الصداع أو السعال.

وأضاف مدير الفندق، أوجه ندائي للجميع أنه في حال شعرت بأعراض دور برد، حاول أن تنعزل في المنزل حتى يتم التعافي من الفيروس بصورة أسرع.

وأكد أنه بعد تأكيد سلبية النتائج، فأصبح بإمكانه التعامل بشكل طبيعي بعد اكتساب مناعة ضد الفيروس، مختتمًا: تسلحوا بأساليب الوقاية، لأن جسم الإنسان ليس له قطع غيار”.

تابع مواقعنا