الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد صرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة بسبب فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 23/مارس/2020 - 10:37 م

كشف هيثم سعد الدين، المتحدث بإسم وزارة القوى العاملة، تفاصيل خطة وزارته لحصر العمالة غير المنتظمة التي تاثرت جراء أزمة كورونا، قائلاً: “الوزارة خصصت منحة استثنائية قدرها 500 جنيه تصرف عبر مكاتب البريد للعمالة المسجلة رسمياً في قواعد بيانات الوزارة كبداية تبعاً لمحل إقامة كل عامل”.

وأشار سعد الدين، إلى أن الأموال المخصصة وصلت مكاتب البريد وقبل نهاية الأسبوع ستكون وصلت لكل عامل على مستوى 27 محافظة.

رابط التسجيل في منحة وزارة القوى العاملة بالخطوات للحصول على منحة 500 جنيه

و أضاف متحدث القوي العاملة، في مداخلة هاتفية مع برنامج ” القاهرة الآن ” على شاشة العربية الحدث، أن الوزارة فتحت أبواب التقديم للعمالة غير المسجلة وخلال 24 ساعة، تم تسجيل 28 ألف عامل على موقع الوزارة الالكتروني، وسيتم رعايتها إجتماعياً وصحياً، مشيراً إلى أن المنح التي ستقدم للعمالة غير المسجلة، ستتم بعد إنتهاء عملية التسجيل، كاشفا أن حجم العمالة غير المنتظمة في مصر تقدر بنحو 10 -12 مليون عامل، مؤقت وتشمل قطاعات الزارعة والمحاجر والبحار وغيرها.

تفاصيل قرارات القوى العاملة بشأن آلية خدماتها الجديدة لمواجهة فيروس كورونا

وفى وقت سابق، قرر محمد سعفان، وزير القوى العاملة، صرف منحة مالية للعمالة غير المنتظمة، لإعانتها على المعيشة، ضمن إجراءات الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا.

رقم وزارة القوى العاملة للحصول علي منحة العمالة غير المنتظمة

وننشر لكم رقم وزارة القوى العاملة للحصول علي منحة العمالة غير المنتظمة، حيث أعلنت الوزارة تخصيص رقم 01212201303، لاستقبال أي استفسارات من العمالة غير المنتظمة عبر تطبيق “واتس آب”.

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة
وزارة القوى العاملة أشارت، إلى أن رقم “الواتس آب” لتلقى الاستفسارات فقط من العمالة غير المنتظمة، ولكن من يرغب في الحصول على المنحة عليه تسجيل بياناته من خلال الموقع الالكتروني لوزارة القوي العاملة www.manpower.gov.eg . منحة العمالة غير المنتظمة يُذكر أن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، وجه بصرف منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة، ممن تم تسجيلهم بقواعد بيانات مديريات القوى العاملة بمختلف المحافظات. وأشار وزير القوى العاملة، في بيان صحفي، إلى أن المنحة قدرها 500 جنيهًا، مبينًا أنه سيتم صرفها من مكاتب البريد التابعة لمحل إقامة كل عامل. وقال سعفان، إن المنحة للعمالة غير المنتظمة، تأتي كمساهمة لرفع العبء عن كاهل تلك العمالة بالتزامن مع ظروف مصر الاستثنائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وما تعانيه تلك العمالة. منحة العمالة غير المنتظمة لم تكن القرار الأوحد لوزير القوى العاملة، حيث وافق على صرف إعانة لصالح ورثة العمالة غير المنتظمة من المتضررين من حوادث الطرق أثناء العمل، وبالقرى الأكثر احتياجًا.
تابع مواقعنا