• بحث عن
  • رمضان عبدالمعز: المكوث فى البيوت وقت الوباء عليه الأجر والثواب (فيديو)

    قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامى، إن من يمكث في بيته وقت حدوث البلاء، والنوازل له ثواب وأجر الاعتكاف، موضحًا أنه من الممكن أن يحول الماكث في وقت حظر التجول بيته إلى مكان للتعبد وإقامة الصلاة والتهجد وقراءة القرآن من أجل أن ينال الثواب كاملًا.

    وأضاف”عبد المعز” خلال برنامج “لعلهم يفقهون” المُذاع على فضائية “dmc”، مساء الثلاثاء، :”على المسلم أن يجتهد في العبادات لكي يستجاب دعائه برفع البلاء”، مستشهدا بحديث الرسول: “من أراد أن تستجاب دعوته وتكشف قربته فليفرج عن معسر”.

    وفي وقت سابق، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فرض حظر على حركة المواطنين في عموم البلاد، ضمن إجراءات الدولة الوقائية لمواجهة فيروس كورونا “كوفيد-19″، اعتبارًا من صباح الغد ولمدة أسبوعين، اعتبارًا من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا ضمن سلسلة إجراءات الدولة الاحترازية التي تُعلن عنها تباعًا.

    وأعلن رئيس الوزراء، إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي والخاص في ذات المدة من السابعة صباحًا وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.

    وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا ينص في مادته الأولى على: “تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة.

    السيسي: أؤكد على ثقتي في تجاوب الشعب المصري مع الإجراءات الإضافية لمواجهة كورونا

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق